الحريات النيابية تحقق بمداهمة قوة امنية لمنزل عاشق حرامي في الرصيفة

الحريات النيابية تحقق بمداهمة قوة امنية لمنزل عاشق حرامي في الرصيفة
أخبار البلد -  
أخبار البلد
 

:حققت لجنة الحريات النيابية برئاسة النائب رولى الحروب الأحد في مجلس النواب بشكوى مقدمة من اهالي يسكنون في منطقة الرصيفة، مفادها ان قوة امنية داهمت 5 منازل بشكل ارهب اطفال ونساء البيت واعتقلت مجموعة من ساكني المنازل.
وأشارت افادة السارق الذي تم القبض عليه من قبل مرتبات البحث الجنائي انه لم يكن ذاهبا للسرقة بل للقاء عشيقة له في منطقة تلاع العلي.
وبين مدير مكتب ديوان المظالم في الامن العام العقيد حسام المجالي انه في 26 ايلول ورد الى العمليات الرئيسية ان المدعو ع.ت مواليد العام 1990 آوى احد الاشخاص "م.ع" والذي كان يختبئ في حديقة منزله في منطقة ام السماق، وكان الاخير عليه اثار ضرب في وجهه، الا ان جيران صاحب البيت قالوا ان الشخص الذي قام بايوائه هو هرب من بيتهم بعدما كان يهم بسرقة منزلهم.

واشار الى ان "م.ع هرب من منزل "ع.ت" بعدما كشف الجيران حقيقة هذا الشخص المصاب، وانه كان يهم بالسرقة.
وبين انه بتاريخ 3 تشرين اول الحالي، تم اصدار قرار بتفتيش المنزل من المدعي العام بحق 5 منازل تعود الى "م.ع" واقاربه، وضبط 5 اشخاص لا يملكون اي وثائق ثبوتية حيت تم نقلهم الى مركز امن تلاع العلي.
وأكد العقيد انه لم يتم اي ترويع للاهالي او الاطفال داخل المنازل التي تم مداهمتها من قبل البحث الجنائي، نافيا ما قيل ان الامن تعامل مع الاشخاص واهلهم بشدة او بطريقة لا تليق.
واضاف ان المتهم "م.ع" عليه 5 اسبقيات شروع بالسرقة وانتحال شخصية ومقاومة، مبينا ان لدى التحقيق معه قال انه ذهب للقاء احدى الفتيات في تلك المنطقة ولم يكن في منقطة ام السماق من اجل السرقة.
واشارت رئيسة لجنة الحريات النائب رولى الحروب إلى قيام ضباط في قسم امني تابع لمنطقة الرصيفة بتغيير افادات الموقوفين في المنطقة، بحسب ما نقله الاشخاص التي تم توقيفهم من قبل البحث الجنائي في منطقة الرصيفة.
وقالت الحروب ان وتيرة المشاكل تصاعدت مؤخرا، مؤكدة انه لا يجوز انتهاك الحقوق الدستورية للمواطنين.


 

 

شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات