قريبا ...شاكر فاخوري رئيس مجلس ادارة بنك الاردن "برا"

قريبا ...شاكر فاخوري  رئيس مجلس ادارة بنك الاردن برا
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

أصدر البنك المركزي تعليمات جديدة للحاكمية المؤسسية للبنوك منسجمة مع المبادئ التي صدرت عن كل من لجنة بازل للرقابة المصرفية ومنظمة التعاون الاقتصادي ... التعليمات الجديدة شدّدت على عدم جواز الجمع بين منصب رئيس مجلس الإدارة ومنصب المدير العام في البنوك وان لا ترتبط بين المدير العام ورئيس المجلس أو أي من أعضاء مجلس الإدارة أو المساهمين الرئيسي صبة قرابة حتى الدرجة الرابعة بالإضافة إلى وضع مستوى مناسب من المؤهلات العلمية والعملية والكفاءة والنزاهة في أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا.

التعليمات الجديدة تعني أن شاكر فاخوري والذي يملك ويحتل منصبي المدير العام بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة بنك الأردن لن يبقى في منصبه مطلقاً فعلية "الاختيار" بين أمرين إما رئاسة مجلس الإدارة أو الإدارة العامة .

ويبدو أن تعليمات الحاكمية المؤسسية للبنوك ستنفذ قريباً وقبل نهاية العام , ومن الجدير ذكره أن راتب شاكر فاخوري وفقاً للبيانات المالية المعتمدة تتجاوز حدود المعقول .

وكانت أخبار البلد قد تناولت قضية رواتب الفاخوري التي يحصل عليها بصفته رئيساً لمجلس الإدارة ومدير عام بمجموع يتجاوز 528 ألف دينار بمعنى أن ساعة يقضيها شاكر الفاخوري تكلف المساهمين 61 دينار أي كل دقيقة بدينار .


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!