بنوك محلية تستعد لرفع رأسمالها خلال العام الحالي

بنوك محلية تستعد لرفع رأسمالها خلال العام الحالي
أخبار البلد -  

 

 

 

 

اخبار البلد - استعدت مجموعة من البنوك المحلية لرفع رأسمالها العام الحالي سواء للتوافق مع توجيهات البنك المركزي بان يكون رأسمال البنك المحلي 100 مليون دينار او لتعزيز رأس المال بعد ان أخذت موافقة المركزي على الزيادة.

 

وقالت نائب محافظ البنك المركزي خلود السقاف ان ثلاثة بنوك تقدمت للبنك المركزي برفع رأسمالها وهي الاردن والأهلي الأردني وبنك المؤسسة العربية المصرفية.

 

وأضافت في تصريحات الى وكالة الأنباء الاردنية (بترا) امس ان عددا من البنوك التي يقل رأسمالها عن 100 مليون دينار لم تقدم بطلب لرفع رأس المال ، مشيرة إلى ان الأهلي والأردن متوافقان مع مطالب البنك المركزي.

 

وأكدت ان رفع رأس مال البنوك سيعزز قوة ومتانة الجهاز المصرفي ويرفع مؤشر متانة رأس المال.

 

ويبلغ رأسمال بنك الاردن حاليا 100 مليون دينار وقد اتخذت الهيئة العامة للبنك برفع رأس المال الى 110 ملايين ، وتنتظر الهيئة العامة غير العادية السبت المقبل النظر في رفع رأسمال البنك بنسبة 45%.

 

ويستعد البنك الاهلي الذي يبلغ رأسماله 110 ملايين دينار الى رفعه بواقع %25 فيما اخذ بنك المؤسسة العربية المصرفية موافقة على رفع رأسمال البنك البالغ 80 مليون دينار الى 100 مليون.

 

وتشير بيانات مركز ايداع الأوراق المالية الى ان البنوك التي يقل رأسمالها عن 100 مليون دينار هي التجاري والاردن دبي الاسلامي والاستثماري وسوسيته جنرال.يذكر ان البنك العربي يعد اعلى البنوك من حيث رأس المال اذ يبلغ 534 مليون دينار ـ سهم والاسكان 252 مليونا وبنك المال الاردني 150 مليونا.

 

 

 

شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس