الشراع للتطوير العقاري تبيع اراضي المساهمين بثمن بخس.. ومطالبات بوقف نزيف الخسائر

الشراع للتطوير العقاري تبيع اراضي المساهمين بثمن بخس.. ومطالبات بوقف نزيف الخسائر
أخبار البلد -  
 اخبار البلد - مروة البحيري

لم تنطلي الخدع وسياسة التحايل التي مارستها ولاتزال ادارة شركة الشراع للتطوير العقاري على المساهمين لما يقارب الثمان سنوات.. واصبحت الالاعيب مكشوفة وواضحة والاصوات ارتفعت تدعو الى فتح ملف هذه الشركة منذ التأسيس عام 2006 ولغاية الان، والمرورعلى كافة التجاوزات التي سحقت حقوق المساهمين ورفعت الخسائر ومنعت الارباح ولم تحقق استثمار او انجاز يذكر طيلة مسيرتها المغلفة بعلامات الاستفهام. 

14 مليون دينار تمثل اراضي للمساهمين تم تقييمها باسعار بخسة وتسجيلها بحسابات الشركة كأمانات بشرط بيعها خلال 3 سنوات واضافتها لرأس المال ليصبح رأس مال الشراع 20 مليون دينار. علما بأن هيئة الاوراق المالية اعترضت منذ التأسيس على تقييم الاراضي كجزء من رأس المال. 

وقامت الشركة مؤخرا ببيع قطع اراضي ورفع رأس المال بقيمة الجزء المباع.. لكن العجيب في الامر ادعاء مجلس الادارة ان هذه الزيادة منح وجهد من الشركة وهو امر عار عن الصحة ومخالف للوقائع التي تثبت ان اراضي المساهمين قيمت باسعار اقل بكثير مما تساويه اليوم مما زاد في خسارتهم وضياع اموالهم كما ان نتائج اعمال الشركة تبرز حجم التخبط الذي ينتهجه مجلس الادارة ممثل بـ المهندس سري اكرم زعيتر و طارق حمدي الطباع وطارق زياد المصري وابراهيم الشامي وهشام منصور والذين اثمرت جهودهم عن انتكاسة كبيرة في عمل الشركة وعدم تحقيق اية ارباح تشغيلية بل كانت النتائج خسائر مقررة وظاهرة في الميزانيات المعتمدة من مدققي الحسابات وتسببت قراراتهم العشوائية في تدمير شركة مساهمة عامة واغراق مساهميها. 

وللخروج من ورطتهم وقرارات زعيتر "المدمرة" نادى مساهمون باعادة تقييم رأس مال الشركة بما يناسب قيمة الاراضي المتبقية بالسعر الحالي لرفع رأس مال المساهمين دون بيع الاراضي المتبقية مشيرين ان الهدف الاساسي للشركة هو تطوير تلك الاراضي بمشاريع تفيد المساهمين والشركة الا ان الحاصل هو تراكم الخسائر السنوية دون انجاز يذكر. 
وطالب مساهمون من مراقبة الشركات النظر بجدية لشركة الشراع ووضع حد لكم التجاوزات والقرارات المتخبطة فيها حفاظا على حقوق المساهمين وانقاذ ما يمكن انقاذه..!
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!