لن تصدق.. بهذه القسوة تعاملت "ميدل ايست" مع طفل اردني مصاب بشلل دماغي

لن تصدق.. بهذه القسوة تعاملت ميدل ايست مع طفل اردني مصاب بشلل دماغي
أخبار البلد -  
اخبار البلد/ مروة البحيري
 

تجاوز يرتقي الى حجم الجريمة وقصة تنم عن الجهل واللامسؤولية حدثت تفاصيلها على خطوط الشرق الاوسط " التي ضربت حقوق الطفل والانسانية عرض الحائط بتصرف جاهلي مسيء.

 


تروي السيدة أمل وبألم شديد واستهجان منعها وفلذة كبدها من الصعود الى الطائرة من بيروت والعودة الى الاردن برفقة ابنها 11 عاما والذي يعاني من شلل دماغي واعاقة كاملة بالحركة بذريعة ازعاج الركاب وايذائهم علما بأن الطفل لا يتحرك ويجلس على مقعد ولا يمكن ان يشكل اي خطر على الركاب.

 

 


وحجزت الام على متن ميدل ايست تذكرتي ذهاب واياب دون اعتراض من الشركة او ابداء اية ملاحظات وغادرت بتاريخ 20/7 دون وقوع اية صعوبات وعند عودتها بتاريخ 28/8 كانت الصدمة بالمطار حيث اخبرها مسؤول ميدل ايست ان الطفل يشكل خطر وقد يزعج الركاب وامر بمنعهما من الصعود الى متن الطائرة وان عليهما العودة الى البيت...!!!

 

 


القصة المؤلمة حدثت امام الحاضرين الذين اساءهم تصرف الشركة وابدوا تعاطفهم مع الام وابنها ناهيك عن الالم النفسي والاحراج الكبير والشعور بالضياع ما بين استكمال السفر او الرجوع الذي تسببت به الشركة بتصرفها اللانساني وتخبطها العجيب.

 

 


وبعد طول نقاش استعان مسؤول الـ ميدل ايست بطبيب المطار الذي أكد ان صعود الطفل على متن الطائرة لا يشكل خطرا ولا داعي لمنعه.. فعادت الام وابنها الى الوطن بألم نفسي شديد وارهاق من التصرفات اللاانسانية الخطيرة من قبل شركة ميدل ايست.

 

 


وقد قمنا بالاتصال مع ادارة الشركة في عمان فكان الجواب بكل بساطة... "خليها تقدم شكوى واحنا بننظر فيها".. لكن السؤال المطروح هل هذه سياسة الشركة وتعاملها مع ذوي الاحتياجات الخاصة.. فعلا يا عيب!

 


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!