برستيج الوزير

برستيج الوزير
أخبار البلد -  
نقلت الصحف والمواقع الإلكترونية حادثة تمت في محافظة الكرك خلال جولة لوزير في قرى المحافظة حيث خاطبته إحدى الأمهات الكبيرة في السن -وأظنها كبيرة في القدر بعد هذه الحادثة-، قائلة «يا ابني» في محاولة لطرح مشكلتها أمامه ،علها تجد لها حلا ،إلا أن الوزير ،لم يعجبه الحال وخرج فورا من المكان احتجاجا على تعاملها معه بصورة لا تليق بـ»البريستيج» الخاص بالوزير!!

الله أكبر ،هل كلمة «يا ابني» أصبحت خطابا لا يليق بصاحب المعالي .! بالمناسبة أنا اكتب عن الحادثة بعد أن اطَّلعت عليها وسمعت بها، لكنني تعمدت حتى الآن ألا أسعى لمعرفة من هو صاحب المعالي حتى أجد نفسي مجبرا على المجاملة والقفز عن الحادثة بحكم المعرفة أو الاهتمام ،إنها حادثة صعبة تعكس الذهنية التي يعيش بها البعض من الذين يظنون أن الدنيا مقامات ومكاتب فخمة ومديرو مكاتب وطاقم من السكرتيرات المدربات جيدا على فن «الإتيكيت « والبرستيج « ولا تعنيهم بالضرورة خدمة الناس ،المنصب العام والوظيفة الحكومية هي وظيفة لخدمة الناس والعمل بالميدان ،وليست موقعا للترف والغنائم والاستعلاء على البشر .
مطلوب من المسؤول الحكومي -وبالضرورة الوزير ابتداء- إعطاء القدوة للعاملين بمعيته أو في طاقمه المحيط به من خلال طريقة مخاطبة الناس الذين لا حاجة لهم به لو لم يكن يشغل موقعه العام، و لا بد من التفكير مسبقا بكل خطوة يمكن أن يرتكبها المسؤول العام لأنها تحسب عليه في المحصلة وتصبح حدثا يتم التعامل معه إعلاميا بحكم كونه موظفا عاما .
نتمنى ألا تمر مثل هذه الحادثة مرور الكرام ويجري التعامل معها بما يليق وأن يجرى مراجعة الوزير المعني حتى يدرك أهمة المنصب العام وحساسية الأخطاء التي ترتكب والتي كان من الممكن ألا نتوقف عندها لو لم يكن في منصبه .
والإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، قال : (من حاسب نفسه ربح .. ومن غفل عنها خسر). وأرجو ألا نكون جميعا من الخاسرين .

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة