الأردن الأولى للإستثمار .. المدقق يتحفظ .. وبيوعات مضروبة .. ومشاريع بلا قيمة وخسائر تأكل رأس المال

الأردن الأولى للإستثمار .. المدقق يتحفظ .. وبيوعات مضروبة .. ومشاريع بلا قيمة وخسائر تأكل رأس المال
أخبار البلد -  
أخبار البلد -
 شركة الأردن الأولى للإستثمار لا يزال التعثر رفيقها وصديقها في هذا الوقت ،حيث غياب تام للإستراتيجيات وتفاقم في القروض وما ترتب عليه من فوائد كبيرة فالمشاريع الخاصة بالشركة على ما هي والعوائد مجرد أرقام غير متحققة وحتى الإستثمارات المالية الخارجية دمرت حقوق الملكية ليس هذا فحسب فمدقق الحسابات للشركة قد تحفظ على اكثر من 10 مليون دينار كذمة مدينة مستحقة من شركة الباحة للإستثمارات مما يدل إن قابلية استرداد المبلغ المستحق من الشركة ومن نتائج اعمالها صعب للغاية بالرغم من بعض الإنجازات الخفيفة مثل أسهم ابراج فلسطين وأسهم بندار وأسهم الشركة النموذجية للمطاعم فما حققته الشركة كان نتيجة بيوعات مضروبة عليها ألف علامة استفهام والدليل ان خسارة الشرعة من هذه البيوعات 12 مليون دينار وهنا لا نحمل إدارة الشركة الحالية أي مسؤولية لأن الخسائر والفضائح متراكمة . 


وكان بعض المساهمين قد طرحوا قضايا هامة مثل قضايا أرض البحر الميت والتي كانت سبباً في ضرب مالية الشركة وسمعتها وشركة الباحة التي انهت ما تبقى من سمعة . 


وأخيراً لا تزال الكثير من المشاريع تحت التنفيذ وقيمة الأراضي في تدني كبير وعمليات بيع الأسهم أضرت بأصول الشركة التي تراجع رأسمالها بشكل كبير ،ومع كل الوضع الصعب فإن الشركة تدفع 160 الف دينار بدل رواتب ومكافآت لرئيس مجلس الإدارة الباشا محمد خير العبابنة .
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!