ارض دبي تهز برجر كنغ...... وعامر خضر امام الاختبار الصعب!

ارض دبي تهز برجر كنغ...... وعامر خضر امام الاختبار الصعب!
أخبار البلد -  
أخبار البلد - خاص
 


لا يزال "كابوس" قطعة ارض دبي يلاحق الشركة النموذجية للمطاعم "برجر كنغ" رغم مرور سنوات على هذه القضية الشائكة وتغيير ادارة الشركة واجراء بعض التسويات المالية ورفع القضايا وتوكيل المحامين الان ان لغة "التسويف" و"المماطلة" تحجب مصير الارض عن المساهمين ويحيط التعتيم بمجرياتها مما دفع بالمساهمين للخروج عن صمتهم مطالبين بالكشف النزيه والشفاف عن تطورات القضية ونتائجها.. ومتسائلين بالوقت ذاته عن قدرة رئيس مجلس الادارة الجديد عامر خضر جميل على انتشال الشركة من مأزقها المالي وتحسين وضعها وانهاء القضايا العالقة وفي مقدمتها ارض دبي واعادة الحقوق المالية للمساهمين.


عامر خضر "هبط" على شركة متعثرة وتعاني من ازمة سيولة خانقة وعجز في دفع الرواتب وشراء مدخلات الانتاج ناهيك عن المطالبات المالية الكبير لضريبة الدخل والمبيعات ومؤسسة الضمان وشركة الكهرباء الاردنية والبنوك ليجد نفسه محاصرا يقف امام تحدي كبير لضمان استمرارية عمل الشركة وتلافي انهيارها..

 

ارض دبي كانت حاضرة بقوة في اجتماع الهيئة العامة الاخير للشركة ودارت استفسارات عديدة من المساهمين حول الادعاء بتدني تقدير قيمة هذه الارض رغم عدم تدنيها كما طالب مساهمون بالاطلاع على تقرير المحامين كون هذه القضية جوهرية تمس 16 مليون دينار من اموالهم.


اجابات رئيس مجلس الاداره برزت وكأنها تعيد قضية الارض الى نقطة الصفر فلا جديد "القضية منظورة امام محاكم دبي بحق الشركة الخليجية للاستثمارات العامة وتم تكليف شركة محاماة كبرى لمتابعتها".. وهو حديث ليس بجديد..!


وحول سؤال عن وجود خطة لدى مجلس الادارة لدعم الشركة ماديا ومعالجة المشاكل العالقة اشار الرئيس الى اقراضه الشركة مبلغا لتوفير سيولة مالية وتسوية الامور مستقبلا مع ضريبة الدخل والضمان وتسليم رواتب الموظفين.


والسؤال المطروح هل يستطيع رئيس مجلس الادارة عامر جميل والمدير المالي والاداري محمد القرم تقديم انجازات حقيقية وملموسة بعيدا عن الوعود التي لم تعد تقنع المساهمين لا سيما بعد الهزات العنيفة التي ضربت الشركة واوصلتها الى ما هي عليه الان وباتت تهدد استمراريتها في حال عجز الشركة عن شراء وتقديم الخدمات بالمستقبل القريب..!؟


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!