9 مليارات دولار الاستثمارات الكويتية في الأردن

9 مليارات دولار الاستثمارات الكويتية في الأردن
أخبار البلد -  

بلغ حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن نحو تسعة مليارات دولار لغاية الان حسب السفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج .
 وقال الدعيج في مؤتمر صحفي عقده امس الخميس للاعلان عن برنامج الاحتفالات الوطنية لبلاده بحضور المستشار بالسفارة عمر القناعي، أن العلاقة الاخوية التي تربط قيادة البلدين في الاردن والكويت هي الميزة الاساسية التي اسهمت في تطور العلاقة ومتانتها. وأضاف ان البيئة الآمنة والجاذبة وكذلك التسهيلات المميزة التي تقدمها الحكومة الأردنية جعلت من الاردن مناخا جاذبا للاستثمار ومقصدا للمستثمرين الكويتيين للدخول في مختلف المشاريع الاقتصادية، مؤكدا أن ثمة لقاء قريبا سيجمعه مع المستثمرين الكويتين في الأردن لتدارس الاوضاع والظروف التي تخص استثماراتهم.
 وبين ان لدى السفارة توجيهات من سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح للعمل على تطوير العلاقات مع الاردن في المجالات الاقتصادية والتعليمية والتربية والثقافية والصحة التي تمثلت بارسال المرضى لتلقي العلاج في الاردن،الى جانب المجال السياحي الذي بدأ نشاطه ملحوظا من خلال استقطاب الاردن لمزيد من السواح الكويتيين وعن الجانب التعليمي في الاردن قال الدكتور الدعيج ان خريجي الجامعات الاردنية من الطلبة الكويتيين عكسوا الصورة المهنية والكفاءة بما اكتسبوه من مخرجات تعليمية عالية الجودة استفادت منها المؤسسات الكويتية الحكومية والخاصة التي التحقوا بها بعد تخرجهم، مؤكدا ان الجامعات الاردنية تحقق سمعة عالية على مستوى المنطقة، فضلا عن انها تحظى بثقة الشعب الكويتي.
 واشار الى انه يوجد اليوم نحو 3700 طالب وطالبة من ابناء الكويت على مقاعد الدراسة الجامعية في الاردن، وان هذا العدد مرشح للزيادة.
 وحول الانشطة التي تقيمها السفارة في الفترة المقبلة قال الدكتور الدعيج سيكون هناك برامج احتفالية متكاملة تقيمها السفارة بمناسبة العيد الوطني للبلاد وذكرى التحرير والذكرى الخامسة لتولي سمو الشيخ صباح الاحمد سلطاته الدستورية.
 واشار الى ان النشاطات الاحتفالية التي تستمر لمدة اسبوع اعتبارا من 26 شباط ولغاية 2 اذار، وتشتمل على محاضرات وندوات وانشطة فلكلورية ومشاركات تربوية ولقاءات تجمع وزيري التربية والتعليم في البلدين، موضحا ان تلك الفعاليات سيقدمها خبراء ومفكرين كويتين على مستوى عال منهم من يحمل صفة تمثيلية لمؤسسات كويتية معتبرة.
 وبين ان تلك النشاطات ستتحدث عن المرأة والتعليم والمشاركة الشعبية في الحكم والاقتصاد والسياسة وتاريخ الكويت قبل 50 عاما، وستعقد معظمها في عدد من الجامعات الاردنية منها جامعة عمان الاهلية والعلوم والتكنولوجيا والاسراء والزيتونة والعلوم التطبيقية والبتراء والشرق الاوسط والزرقاء وفيلادلفيا والزيتونة اضفة الى جامعة اليرموك

 

شريط الأخبار حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات