من هو مدير المخابرات السعودي الجديد؟

من هو مدير المخابرات السعودي الجديد؟
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

رئيس المخابرات السعودي الجديد يوسف بن علي الإدريسي الذي يعتبر شخصية غامضة هو الأول من خارج الأسرة الحاكمة في السعودية الذى يتولى هذا المنصب منذ ثمانية وثلاثين عاماً.

كان أول ظهور عبر الإعلام لرئيس المخابرات السعودية الجديد الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي. عندما كرمه العاهل السعودي في عام الفين وثلاثة عشر لترقيته إلى رتبة نائب رئيس الإستخبارات العامة.

والأدريسي شخصية غامضة ولا يعرف عنه إلاّ القليل، وقد تردد إسمه خلال العام الماضي في ثلاثة مراسيم ملكية حظي فيها بترقيات تدرجّت من ترقيته إلى فريق أول ركن وبعدها إلى نائب رئيس الاستخبارات، وأخيراً توليه رئاستها…

ورئيس المخابرات السعودية الجديد هو الأول من خارج الأسرة الحاكمة فى السعودية الذى يتولى هذا المنصب منذ ثمانيةٍ وثلاثين عاما ، سبقهُ على تولي رئاسة جهاز المخابرات منذ تأسيسه ثلاثة من خارج أسرة آل سعود وهم محمد بن عبد الله العيبان واللواء سعيد بن عبد الله كردي وعمر بن محمود شمس.

وبعدها تولى الأمير تركى الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئاسة المخابرات ، ومن بعده الأمير نواف بن عبد العزيز آل سعود، ثم الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، إلى أن تم تعيين الأمير بندر بن سلطان.


شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد