(عزمي شعبان) يرفع اسعار "الارز" ... ومطالبات بفحص محتويات ارز "التايجر"

(عزمي شعبان) يرفع اسعار الارز ... ومطالبات بفحص محتويات ارز التايجر
أخبار البلد -  

اخبار البلد – خاص


المتابع لحركة سوق الأرز يلاحظ ان سعر الكيلو قد ارتفع بشكل كبير وصاروخي خصوصاً خلال الشهر الماضي وماقبلهِ ، فسعر كيس الارز ذو وزن 5 كيلو ارتفع دينار ونصف ليصبح خمس دنانير بدلاً من 3.5 دينار والاسعار قابلة للارتفاع خلال الفترة القادمة بسبب ارتفاعها عالمياً ، كما يقول المتابع للحركة التجارية وغيرها . لكن حيتان الرز والذي يعرفهم الشارع يؤكدون أن البعض منهم قام برفع السعر مستثمراً ومستغلاً الارتفاع الذي جرى على هذه المادة عالمياً وحققت الحيتان ارباحاً مالية بالملايين خلال الشهر الماضي بسبب المخزون السابق الذي كان يتراكم في المستودعات التابعة لهم . ومن بينهم رجل الاعمال (عزمي شعبان) الذي انهى مؤخراً بناء صوامع كبيرة في منطقة القسطل بلواء الجيزة في عمان والتي يريد ان يستخدمها لغايات تخزين بعض الحبوب مثل "الذرة والصويا والأرز بالطبع " .


وعلمت اخبار البلد بأن "شركة شعبان" بدأت تقلص الكثير من هذه المادة وتحديداً صنف "التايجر" و"فلفليهم" و"شعبان" لدرجة ان الكثير من المحلات التجارية والمولات بدأت تعاني من شح هذه الاصناف الموجودة بكثرة داخل "مخازن شركة عزمي شعبان" الذي بات حوت كبير ينتظر ارتفاع الاسعار اكثر عالمياً ليعكسها بالطبع الى ثروته وكلنا يعلم ان هذه الشركة كانت في وقت سابق تضع مسابقات وجوائز على اكياس الرز لاغراء الزبائن بالشراء اما الآن فأصبح السلوك هو تقليل وتخفيض انسياب مادة الارز الى الاسواق لهذه الاعتبارات بإنتظار قراراً برفع السعر الذي بدأ يلمس المواطن الفروقات بهِ في ظل غياب تام لرقابة وزارة الصناعة والتجارة وقسم الاسواق الذي لم يتدخل بعد لوقف احتكارية "ارز التايجر" الذي يعلم الجميع بأنه ليس أرز امريكي كما يدعي صاحبه بل أنه مخلوط بين اصناف متوسطة الجودة قادمة من مصر واصناف امريكية يصعب على المواطن اكتشافها .


وعلمت اخبار البلد بأن رفع اسعار هذه المادة الاساسية على المواطن الاردني قد حققت ارباحاً بالملايين (للسيد عزمي شعبان) الذي يلعب لوحدهِ في السوق الذي اصبح ملكاَ لهُ وسط مطالبات من الشارع الاردني بضرورة فحص منتجات هذه المادة الموجودة في "ارز تايجر" والمخزون الكبير الذي يملأ بهِ "شعبان" مستودعاته 

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!