نواب : تأجير 722 دونما بالعقبة بدينار للدونم سنويا

نواب : تأجير 722 دونما بالعقبة بدينار للدونم سنويا
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد
أكد نواب في مؤتمر صحفي مشترك عقد في مجلس النواب، أمس، وجود العديد من المخالفات والتجاوزات المالية في سلطة إقليم العقبة الاقتصادية.
وفي مؤتمر للنواب رلى الحروب ومحمد السعودي وتامر بينو ومحمد الرياطي ونايف الليمون وعلي السنيد وعبد الجليل العبادي، أشاروا إلى قيام سلطة الاقليم في العام 2007، بتأجير قطعة أرض في الشط الجنوبي للعقبة مساحتها 722 دونما، بسعر دينار للدونم الواحد، بالرغم من أن المشروع عبارة عن مستودعات، ولا يحمل أي مشاريع علاجية أو سياحية.
وقالوا إن الحكومة مارست التضليل على النواب، بخصوص موازنة سلطة إقليم العقبة الاقتصادية، حيث تبين وجود فروقات تصل لـ 18 مليون دينار، عن الموزانة التي قدمتها الحكومة.
إلى ذلك، حظر مجلس النواب على حاملي التوجيهي العمل في مجال الصحافة، واستثنى من ذلك حصريا من عمل مدة لا تقل عن ثماني سنوات قبل نفاذ احكام قانون نقابة الصحفيين. كما حظر المجلس على من يحمل دبلوما باستثناء دبلوم الصحافة او توجيهي الانتساب الى نقابة الصحفيين، واشترط على من يحمل دبلوم صحافة ان يتدرب ثلاث سنوات قبل الحصول على عضوية النقابة بعد أن كانت عامين.
من جانبها، أقرت اللجنة القانونية النيابية تعديلاتها على النظام الداخلي لمجلس النواب، حيث حملت تعديلات تدخل لأول مرة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية. وبخصوص الحضور والغياب حملت التعديلات أنه على كل عضو حضور الاجتماعات المقررة في مواعيدها المحددة، وأنه في حال اضطر العضو للانصراف نهائياً من المجلس وجب عليه الاستئذان خطياً من الرئيس، وأن من يخالف أحكام ذلك يعتبر متغيباً عن الجلسة دون عذر، ويتم الاقتطاع من مخصصات العضو المخالف لذلك مبلغاً قدره 100 دينار، عن كل جلسة
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد