«هيئة الأوراق» ترفع الحد الأقصى للذمم المدينة لشركات الوساطة الى 100%

«هيئة الأوراق» ترفع الحد الأقصى للذمم المدينة لشركات الوساطة الى 100
أخبار البلد -  

أخبار البلد - رفعت هيئة الأوراق المالية الحد الأقصى لنسبة الذمم المدينة المسموح لشركات الوساطة منحها لعملائها لحقوق الملكية الى %100 مقابل 75 % الحد المعمول به سابقا.

 

وقالت الهيئة في بيان أصدرته امس أنها عقدت سلسلة من الاجتماعات والمباحثات مع مؤسسات سوق رأس المال وعدد من المستثمرين وجمعية معتمدي سوق رأس المال.

 

وقرر مجلس مفوضي الهيئة تمديد الفترة الممنوحة لشركات الخدمات المالية المرخصة لممارسة أعمال الوسيط المالي لرفع رؤوس أموالها إلى5 ملايين دينار للشركة ذات المسؤولية المحدودة 10و ملايين دينار للشركة المساهمة العامة مدة سنة لنهاية العام المقبل بدلا من نهاية العام الحالي.

 

وقرر المجلس ايضا مخاطبة بورصة عمان لدراسة مرحلة ما قبل الإغلاق والأوامر بالسعر المفتوح ضمن نظام التداول الإلكتروني واتخاذ القرارات اللازمة بما يخدم مصلحة السوق.

 

وقال البيان ان الهيئة ستخاطب جمعية معتمدي المهن المالية وبورصة عمان ومركز إيداع الأوراق المالية لتقديم مقترحات محددة حول معايير اختيار الشركات المسموح بتمويل أسهمها على الهامش ضمن قائمة التمويل على الهامش في غضون اسبوع من تاريخ القرار "اليوم".وأكد مجلس المفوضين أهمية ما تم من إجراءات بخصوص الموضوعات ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة منها مشروع القانون المعدل لقانون الأوراق المالية رقم (76) لسنة 2002 الذي تم رفعه إلى رئاسة الوزراء لإقراره بتاريخ 2 ايار ,2010

 

وبحسب البيان ، فقد اشتملت التعديلات على تضمين القانون أحكاما جديدة لتشجيع إنشاء صناديق الاستثمار المشترك بهدف التشجيع على تعزيز السيولة وجذب الاستثمار المؤسسي.وتضمن القانون أحكاما تكفل حقوق شركات الوساطة المالية الممولة لعملائهم على الهامش في حالات الحجز على العميل أو إفلاسه أو وفاته ، ومتابعة التعاون القائم بين هيئة الأوراق المالية والبنك المركزي الأردني لتنفيذ مشروع مركزية المخاطر لعملاء شركات الوساطة.

شريط الأخبار حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات