«الاتصالات» تطـرح عطاء تنفيذ مشـروع شبكة الألياف الضوئية في الجنوب

 

أخبار البلد

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثلاثاء الماضي العطاء الخاص بتنفيذ مشروع شبكة الالياف الضوئية الوطني في محافظات الجنوب، ودعت الوزارة المقاولين المؤهلين والمصنفين في دائرة العطاءات الحكومية بالفئة الأولى في مجال شبكات الاتصالات.
وبحسب وثيقة العطاء فان على الشركات القيام بتوريد وتنفيذ وتمديد وتعليق كوابل الألياف الضوئية وملحقاتها بالإضافة الى الأعمال المدنية، ضمن مشروع استكمال شبكة الالياف الضوئية الوطنية في محافظات الجنوب وهي كل من الكرك والطفيلة ومعان.
وحددت الوزارة يوم الخميس المقبل اخر يوم لشراء نسخ العطاء، وحددت الرابع والعشرين من الشهر الجاري اخر موعد لقبول الاستفسارات حول وثائق العطاء، على ان يكون اخر يوم للرد على هذه الاستفسارات في الثالث من الشهر المقبل.
كما تم تحديد يوم الاحد الموافق 12 كانون ثاني المقبل اخر موعد لاستقبال عروض الشركات المتقدمة الفنية والمالية، بالاضافة الى تقديم كفالة لدخول المناقصة بقيمة 600 الف دينار سارية المفعول لمدة 120 يوما من تاريخ ايداع العروض، وستقوم الوزارة بفتح العروض في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر نفس اليوم .
وتشمل هذه المرحلة 27 نقطة تجمع وربط في محافظات الجنوب منها 11 مدرسة في محافظة الكرك، و6 مدارس في محافظة الطفيلة، و10 مدارس في محافظة معان.
وسيتم خلال هذه المرحلة من المشروع ربط ما مجموعه 846 مدرسة ومؤسسة حكومية ومستشفيات ومراكز صحية، منها 384 في محافظة الكرك، حيث يبلغ عدد المؤسسات الحكومية المنوي ربطها على الشبكة في محافظات الجنوب 111 مؤسسة، و18 مستشفى ومراكز صحية شاملة، و244 مدرسة.
اضافة الى ربط 275 جهة في محافظة معان، منها 97 مؤسسة حكومية، و8 مستشفيات ومراكز صحية شاملة، و160 مدرسة، كما سيتم ربط 187 جهة في محافظة الطفيلة منها 53 مؤسسة حكومية، و7 مستشفيات ومراكز صحية شاملة، و121 مدرسة.