بشرى سارة للفقراء ... بدء صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات أواخر الشهر المقبل

 


أخبار البلد

قال وزير المالية سليمان الحافظان صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي على المستحقين سيبدأ أواخر شهرآذار المقبل ، مشيرا الى ان تقييم عملية صرف الدفعة الاولى من الدعم النقدي لم تنته بعد.

وتوقع الوزير الانتهاء من عملية التقييم قريبا، وفي تصريحات سابقة له اكد الحافظ انه ستؤخذ الملاحظات التي ستصدر عن نتائج تقييم الدفعة الاولى في عين الاعتبار وسيتم تفادي اية اخطاء وقعت حينها، خاصة فيما يتعلق بمن تسلم دعما نقديا وهو غير مستحق له.

وبحسب وزارة المالية فقد شملت الدفعة الاولى من دعم المحروقات النقدي 70% من المواطنين، حيث تم قبول طلبات للحصول على الدعم بلغت 630 الف طلب أسرة أو ما يعادل 3.3 مليون مواطن.

وبلغت قيمة الدفعة الاولى من الدعم النقدي 100 مليون دينار، حيث خصصت الوزارة 300 مليون دينار سنوياً في اطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة.

ورفعت الحكومة الدعم عن المشتقات النفطية واستبدلته بدعم نقدي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط والذين لا يتجاوز دخلهم السنوي10آلاف دينار سنوياً وعلى ان يصرف هذا الدعم النقدي والبالغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الاسرة على ثلاث دفعات سنويا وبحد أعلى لستة أفراد من الاسرة الواحدة وبمبلغ 420 دينارا سنوياً.