نصرالله للسوريين: حافظوا على 'نظام الأسد المُقاوِم'

دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الاربعاء في احتفال لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لانسحاب اسرائيل من لبنان، السوريين الى "الحفاظ على بلدهم ونظامهم المقاوم والممانع".
 
وقال في احتفال شعبي حاشد اقامه الحزب في بلدة النبي شيت في البقاع في شرق لبنان ونقل مباشرة عبر قناة "المنار" التلفزيونية التابعة للحزب، "ندعو السوريين الى الحفاظ على بلدهم ونظامهم المقاوم والممانع واعطاء المجال للقيادة السورية
 بالتعاون مع كل فئات شعبها لتنفيذ الاصلاحات المطلوبة".
 
واشار الى ان الفارق بين سوريا والدول العربية الاخرى التي تشهد تحركات شعبية ان الانظمة الاخرى مثل البحرين لم تقتنع بالاصلاح، بينما "الرئيس بشار الاسد مؤمن بالاصلاح وجاد ومصمم ومستعد للذهاب الى خطوات اصلاحية كبيرة جدا، لكن بالهدوء والتأني والمسؤولية".
 
كما دعا نصرالله امام الالاف من انصاره المحتشدين امام شاشة عملاقة يخطب عبرها، لبنان الى "رفض اي عقوبات تسوقها اميركا والغرب ويريدان من لبنان الالتزام بها ضد سوريا".
 
من جهة أخرى، قال نصرالله ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "وجها ضربة قاضية ونهائية لما يسمى مبادرة السلام العربية" الصادرة العام 2002.
 
وقال نصرالله في احتفال اقامه الحزب في البقاع في شرق البلاد في الذكرى الحادية عشرة لانسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان، ان "اوباما ونتانياهو وجها ضربة قاضية ونهائية لما يسمى المبادرة العربية للسلام" التي تقدمت بها السعودية العام 2002.
 
وسأل نصرالله امام الالاف من انصاره المحتشدين امام شاشة عملاقة يخطب عبرها، "اما آن الاوان لهذه المبادرة ان تنزع عن الطاولة؟ اطالب الجامعة العربية ردا على اوباما ونتانياهو بسحب المبادرة العربية كحد ادنى".
 
واضاف "الحد الادنى هو سحب المبادرة العربية والحد الاقصى ان نكون امة تعلن لاءاتها"، مشددا على ان هذه اللاءات هي: "لا للتفاوض، لا لوجود اسرائيل، لا لاحتلال القدس، لا للتفاوض".

Read more: نصرالله للسوريين: حافظوا على 'نظام الأسد المُقاوِم' | خارج السرب http://www.watan.com/خارج-السرب/نصرالله-للسوريين-حافظوا-على-نظام-الأسد-المُقاوِم.html#ixzz1NRAPBws3