ما هي القضايا التي ستكشفها هيئة مكافحة الفساد قريبا ؟!

ما هي القضايا التي ستكشفها هيئة مكافحة الفساد قريبا ؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ انس الامير 

تابعنا بالأمس التصريحات التي قالها رئيس الوزراء عمر الرزاز من داخل اسوار مبنى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والتي شدد بها على التزام الحكومة بأن تكون جميع إجراءاتها في محاربة الفساد تستند إلى التوجيهات الملكية بأن لا حصانة لفاسد ودون تهاون مع أي كان، وأن الجميع تحت مظلة القانون.

الرزاز لفت إلى ما تم إنجازه كان من أجل تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المجالين التشريعي والإجرائي، لتحصين ديوان المحاسبة والهيئة، وزيادة الاطلاع على النمو في الثروة للمسؤولين ومنع تقادم الجرائم في الاعتداء على المال العام "وهذه رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على المال العام".

وكما وتحدث عن الاستثمار مبديًا دعمة له "الاقتصاد الأردني كان ولا يزال منفتحًا ويشجع الاستثمار ويحفزه وكل من يستثمر بالأردن مرحب به سواء من داخل البلاد أو من خارجها لأن الاستثمار هو المحرك لعجلة الاقتصاد والتشغيل ويعود بالنفع على الجميع "؛ مؤكّداً أن هذا لا يعني السماح بالتهرب الضريبي أو غسيل الأموال، وأن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات لملاحقة المتهربين ضريبيًا.

حديث الرزاز كان معهودًا؛ حيث إن العديد من المناسبات كانت جزئية منها تتناول مسآلة الفساد ومحاربته، لكن ما تبع حديث رئيس الوزراء وجعلة قويًا، كان حديث من رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي، الذي دل وبرهن على جدية الحكومة في سعيها للنيل من هذه الآفة الخطيرة التي شلت الدولة الأردنية وما زالت.

وأكد حجازي أنه سيتم الكشف من قبل فريق التحقيق بالهيئة الذي عمل بفترة الحظر اثناء جائحة كورونا عن قضايا فيها تجاوزات مالية كبيرة.

حجازي ذكر في حديثه جزئية شغلت الشارع الأردني دون الكشف عن موعد معين أو مدة قريبة كانت أو بعيدة للكشف عن قضايا الفساد التي اصبحت حديث المواطن، كما افتقر حديث رئيس الهيئة لماهية القضايا المراد كشفها بعد زيارة رئيس الوزراء عمر الرزاز.

الألغاز الحكومية ما زالت متبعة في تصاريحها، إذ إن المواطن مجبر للإنتظار على "احر من الجمر"، لتكشف الأولى عن هذه القضايا التي رمتها في الوسط كأنها احجية.

السؤال الأبرز في هذه الآونة هو متى سيتم الكشف عن هذه القضايا؟، ولماذا لم يعطى موعد محدد للكشف عنها؟، وما هيه القضايا المراد كشفها؟، وأخيرًا ما المعنى من رميها في الوسط هكذا كأنها احجية وعلى احدهم حلها؟

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان