شهود عيان يروون تفاصيل ليلة القبض على "جهاد ابو بيدر" التي تفند وتعكس الرواية الأمنية

شهود عيان يروون تفاصيل ليلة القبض على جهاد ابو بيدر التي تفند وتعكس الرواية الأمنية
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد - خاص

شكلت قضية دمغة الذهب توتراً كبيراً في الشارع الأردني والبعض ممن شكوا بأنفسهم فكما يقول المثل " الي ع راسه ريشه يحسحس عليها " فمنذ أن بدأ الحديث والكشف تدريجياً عن تفاصيل دمغة الذهب ونية الافصاح عن الأسماء المتورطة بالقضية بدأت بعض الجهات المعنية بالتحرك سريعاً محاولة إخفاء وعدم ظهور تفاصيل اكبر وأوسع والتي من شأنها ان توقع برجال اعمال ومسؤولين من الدرجة العليا..


الزميل جهاد ابو بيدر والذي كان قد تحدث بشكل موسع عن قضية دمغة الذهب الى ان اصبحت قضية رأي عام وتوعد بنشر تفاصيل واسماء المتورطين بها لم يستطع اكمال مشواره بالبحث واظهار الحقيقة بعد ان تم القاء القبض عليه مساء يوم أمس الأحد قبل إجراء مقابلة صحفية على قناة الأردن اليوم.. وبعيداً عن الرواية الأمنية التي استذكرت في هذا التوقيت بالذات القاء القبض عليه بحجة وجود قضايا ومطالبات مالية صادرة بحقه بالفترة الماضية .

الزميل غيث التل مراسل قناة الاردن اليوم بالإضافة الى حديث الزميل محمد عبيدات معد برنامج عين الحدث والذي كان من المفترض ان يظهر ابو بيدر من خلاله أكدا بأن ابو بيدر كان على صدد عرض حقائق مثبتة بالأوراق ومعلومات تؤكد تورط عدد من رجال الأعمال بقضية دمغة الذهب وتهريب كميات كبيرة من الذهب تقدر غراماتها بعشرات الملايين من خلال المقابلة ..علماً بأن نقيب تجار الذهب اسامة امسيح كان قد رفض الظهور في الحلقة مطالباً القناة بضرورة التراجع عن بث الحلقة نظراً  لأن ادعاءات ابو بيدر بحقه  باطلة على حسب قوله .. الا ان ثقة ابو بيدر بضرورة اظهار الحقيقة على الرأي العام فضل الظهور والحديث عن الأمر لكن ما لبث ان وصل قناة " الأردن اليوم" الا وداهمته مركبتين كانتا بانتظاره أمام القناة وفور نزوله من مركبته توجه 8 اشخاص بالزي المدني اشاروا انهم من افراد البحث الجنائي طالبوه بابراز هويته الشخصية واعتقاله على الفور قبل دخوله المبنى واصفين عملية الاعتقال بالكمين .

وما بين الرواية الأمنية ورواية شهود عيان من الزملاء الحاضرين للمشهد العام يبقى السؤال والتشكيك من قبل مراقبين بتوقيت وآلية اعتقال ابو بيدر.. منوهين بأن عنوان الزميل ابو بيدر معروف لدى الجميع ولم يتوارى يوماً عن الأجهزة الأمنية فإن كان اعتقاله لأسباب بعيده عن قضية دمغة الذهب لماذا انتظرت الأجهزة الأمنية هذا التوقيت بالذات لاعتقاله ولماذا لم يكن من امام منزله بدلاً من انتظاره امام القناة التي سيجري من خلالها مقابلة صحفية بقضية رأي عام كانت ستكشف عن تورط مسؤولين ورجال اعمال بها .

شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب