مظاهره بلا عصا

مظاهره  بلا عصا
أخبار البلد -  

 

 

مظاهره بلا عصا

 

بتجرد اقول ، ان الحراك الشعبي المتمثل بالاعتصامات والمظاهرات ، جميل ويعبر عن رأي الكثير من ابناء الوطن ،  لوقف حالة التطنيش المقصود من الحكومة لابناء الشعب ، متسلحين بالهدوء والخوف كل الخوف على امن وسلامة الاردن .

 

الاردنيين يبحثون عن الاصلاح السياسي ، ومحاربة الفساد  ، وتحسين الظروف المعيشيه ، وتكافؤ الفرص ، واني اتلمس بان المشاركين بالتظاهرات قد اتخذوا موقفأ يرتقي لمستوى خصوصية البلد ، من حيث الموقع الجغرافي ، والنسيج الاجتماعي الذي تميزت به بلدنا ، والحذر من مقتنصي الفرص لآشعال الفتن بين ابناء الشعب .

 

وهذه النقاط التي لم تغيب عن بال رموز المظاهرات  ، ورغم الحذر ، اليوم انتابني كما غيري شعور الحزن والاسى ، اتجاه ما حصل بوسط البلد ، من تبادل اللكمات والاتهامات وتكسير و (تطبيش ) وبث الذعر والهلع ، ومن ثم اصدار البيانات بالتقابل من المعتصمين والحكومة .

 

فالمطلوب من الحكومة ان ترمي بياضها للشعب ، ويجب ان يكون رمي البياض بخطوات سريعة ومحسوبه بدقه ، قبل ان تتخذ ساحات المسجد الحسيني المنبر الاعلامي لجموع المعتصمين والمتظاهرين منحى اخر كما حدث ظهر الجمعه .

 

يتوجب على الحكومة ان ارادت اصلاحاً سياسياً ، ان تبادر فوراً ( بنشر غسيل ) المفسدين من المسؤولين ومشاركيهم ، وبيان اين ذهبت الاموال التي اثقلت بها المديونيه ، ومن الذين انتفخت ( كروشهم ) قبل جيوبهم ، حتى اصبح عجز الموازنه بالمليارات ، وبيان المشاريع الاستراتيجيه والمصانع التي استهلكت المليارات التي اثقلت الدين العام على البلد  .

 

ومن باب رمي البياض ايضاً ، الابتعاد عن الموضه القديمه بالتعامل معنا باسلوب المماطله ، وعقد اللجان ، والتسفيه ، والطبطبه ، وافتعال الاحداث للفت نظر الشارع بعيداً عن تفاقم المشاكل التي ستثقل كاهلنا نحن المواطنين كما اثقلت كاهل الوطن.

 

ولتبرئ الحكومه ذمتها  ، اذ يتوجب عليها ان تباشر بصياغة قانون الانتخاب بالتشارك مع عامة الشعب محتاجي مجلس النواب ، واعادة صياغة الكثير من القوانيين منها قانون المالكين والمستأجرين ، وتعديل سلم رواتب الموظفين بالقطاعين العام والخاص .

 

  ان حب الوطن لا يندرج تحت توجيه بيانات الولاء ، ان حب الوطن سلوك ونهج حياة  يسير رفيقاً معنا بالوقوف الى جانب الوطن بهذه اللحظات الحاسمه والحساسه ، والتي اذا خطينا اي خطوة غير محسوبه ستكون عواقبها وخيمه ولنا بذلك تجارب عاصرناها وعايشناها وبكينا خلالها .

 

كلنا يحب الوطن على طريقته وحسب وجهة نظره ،  فالعتب على المسؤولين مسموح ما دام للمصلحة العامه  ، وقد يتشكل حب الوطن بالتعبير السلمي بالتظاهر في احضانه  ولاجله وضد العابثين بمقدراته وامنه وحاضره ومستقبله  .

 وحب الوطن لا يأتي بالخطب ولا بالبيانات .....بقدر ما هو سلوك ومنهج حياة.....وحتى الشعور بالامتعاض والتعبير عنه يعتبر نوع من انواع الوفاء للوطن والاخلاص للعرش .

 

وبدون عصي وضرب جموع المعتصمين حتماً كلنا نعشق ثرى البلد......ونطلب نبش الفساد ومعالجة الخلل.........

 

المحامي

معن فرحان العموش

maenalfarhan@yahoo.com

 

 

شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار