جلالة الملكة ابنة عشائر كذلك سيدي الخازن..!!

جلالة الملكة ابنة عشائر كذلك سيدي الخازن..!!
أخبار البلد -  

جلالة الملكة ابنة عشائر كذلك يا سيدي " الخازن".

.! محمد حسن العمري -1- لحسن الحظ كتب القدر لنا ان ترفض اسرائيل مبادة السلام التي قدمها الملك عبد الله بن عبدالعزيز عندما كان وليا لعهد السعودية ، ولو وافقت اسرائيل على هذه الاتفاقية لما كنا نقرأ اليوم للاستاذ جهاد الخازن ، الذي قال يومها اذا وقعت السعودية اتفاقا للسلام مع اسرائيل ، يكون شخصيا لا يفهم العمل الإعلامي والسياسي الذي امتهنه منذ اربعة عقود او يزيد ، رفضت اسرائيل المبادرة وظل الأستاذ الخازن كاتبا نقرا له كل حين..! -2- رغم ان الاستاذ الخازن الممتد بجذوره الفلسطينية واللبنانية ، الا انه احد الأذرع الاعلامية للدولة السعودية ، وكنت احسبه حتى اللحظة من الاذرع القومية الاعلامية للدولة السعودية ، وهو ليس بحال اذرع اخرى تبادلته في مواقع اعلامية متشابهة حال عبدالرحمن الراشد مثلا ، المعروف بتوجهه وانحيازه المطلق للغرب في صراعه مع الظاهرة الإسلامية ، وهو ليس حال المسيحي الفلسطيني الاصل جهاد الخازن الذي يعتز بثقافته الاسلامية، و في مقالة الاستاذ الخازن الاخيرة ، التي دافع فيها عن جلالة الملكة رانيا العبدالله فيما وصفه بالبيان السوقي لبعض المذيلين بأسماء العشائر الاردنية ، التي انأ مثله لا اعر كل أسماء الموقعين عليه ، لكن الأستاذ الخازن تجاوز الدفاع الى ان ينحى منحى أساء بالضرورة الى الأردنيين والى الاسرة الهاشمية التي ظن بثقافة المقيم بالغرب انه يدافع عنها..!!

-3- يخطئ الأستاذ الخازن وبصورة عميقة عندما ظن ان الصراع هو بين العشائر الأردنية التي وصفها بما لا يليق وبين جلالة الملكة رانيا ، لأسباب اولها ان جلالة الملكة ذات الاصول الفلسطينية هي كذلك ابنة عشائر ، وليست طفرة على البلد الاردني وهو حال ما كانته جلالة الملكة عالية طوقان ، والدة الأميرين علي وهيا ، وان عائلة الياسين هي ايضا عشيرة فلسطينية وموروثها هو موروث العوائل الاردنية ، وليست العائلة من نسيج العولمة التي مهدت لجلالة الملكة ان تكون من السيدات الاوائل في العالم ، اعرف من هذه العائلة ابن عم جلالته الاول " فيرست كزن" ، الصديق حازم الياسين الذي درس في نفس مدارس الكويت حيث درست الملكة ، ولم يمنعه ذلك من العمل في الخليج ، زميلا وصديقا عزيزا ، في وظيفة تكفيه شائعات الثروات التي يتحدث عنها الكثيرون ، وهو حال يرافق كل المشاهير في السياسة وغير السياسة ، وليس ببعيد أن احد أبناء الأمراء الأردنيين الكبار كان يعمل في بنك اسلامي في ابوظبي يتكسب بعرقه حال اي اردني آخر ، اما مسميات " أم زعل، أو جروة، أو بزعة، أو حنيشي،" التي اراد ان يلصقها الاستاذ الخازن فهي من بقايا ذاكرته السبعينية العمر عن المسلسلات البدوية الاردنية التي كانت تنتج ليشاهدها الاخوة الخليجيون ، ليس اكثر ولم يقراها بالمطلق في اخبار التعازي في الجرائد الاردنية ، وليقرأ اليوم كشف الناجحين في امتحان التوجيهي الاردني بخمسين الف فتاة فليس ثمة اسم يرد على ما تخيله الاستاذ الخازن ، موضوعيا لأمانة رجل قضى عمره بالمفروض انه يبحث عن الحقيقة التي جانبها اليوم..!!

-4- يمتلك الأردنيون والفلسطينيون ، وبالتاكيد يعرف ذلك الأستاذ الخازن ، ثقافة العشائر و أصولها

، وليست عائلة الياسين بخارج هذا الموروث ، يعرف الاستاذ الخازن انك عندما تذكر عائلات تختلط عليك اصولها لامتدادها بين الاردن وفلسطين ، انتمي لعائلة لها عضوان في مجلس النواب الاردني من شمال الاردن ومنها كان الذراع الأيمن لابو اياد زعيم الثورة الفلسطينية ومنها الذي صار مديرا لقناة الجزيرة في فلسطين ، عندما يصادفك مواطن اردني من عائلة المقدادي او التميمي او السرحان فلا يمكنك ان تعرف مسقط راسه لعشائر مشطورة بين ضفتي نهر الاردن..!! سيدي أردت ان تنصفنا فما أنصفت ، وليس ببعيد على استاذ بحجم جهاد الخازن ان يخرج معتذرا عن سقطات قلم صمد كل هذه العقود ، فلا يسقط اليوم..!!!

شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين