نقابة المصفاة تدعو الى اضراب شامل في السابع من اذار القادم

نقابة المصفاة تدعو الى اضراب شامل في السابع من اذار القادم
أخبار البلد -  


.

 

أخبار البلد- نرجو أن نوجه عناية حضراتكم وباهتمام شديد أن قرار نقابتكم المستند إلى شرعية مطالبكم العادلة ودستورية القانون والنظام والذي نقدر لكم فيها جهدكم وعزمكم وخطورة عملكم التي تدفعون ثمنها من صحتكم وشبابكم في نماء هذه  الشركة وازدهارها إلا بسواعدكم المعطاءة التي بارك أهميتها كل الخيرين في هذا الوطن الغالي وعلى رأسهم عميد آل البيت وشيخهم

جلالة الملك عبدالله الثاني أمد الله في عمره وجنبه كل مكروه

 نعم.. هو الذي يلامس بيديه الطاهرتين رؤوس أبناء شعبه ليمسح معاناة الفقر وشقاء الحياة عنهم... فلما لا تكون هذه رسالة يتحمل فيها الجميع مسؤولياتهم في وضع حلول لقضايا قواعدهم؟!.... أما بعد،،، أن نقابتكم التي لم تتوانى لحظة على تقديم واجب أو تغطية أي احتياجات لأي منكم والتي هي من أهم مسؤولياتها بمقتضى النظام والدستور ها هي اليوم تصعد أعلى درجات النضال العمالي وقمم المجد منافحة ومكافحة لنصرة قضاياكم ومطالبكم العادلة والتي نضع فيها مسؤوليتنا وأمانتنا على المحك في جملة من القرارات المصيرية والهامة التي وجدناها سبيلاً لتحقيق طموحاتكم وتمنياتكم، وهي:

  التقت الهيئة الإدارية  الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 14/2/2011م مع عطوفة الرئيس التنفيذي بهدف البت في مطالبكم ووضع حدوداً لها واضحة لا تحتمل اللبس أو عدم الوضوح أو تترك للمراوحة أو استهلاك الوقت على حساب هذا التوتر والقلق القائم بين صفوفكم ومما يشاع من استنتاجات لا حصر لها لا يحتملها العقل ولا المنطق والذي يستغلها من لا يقدر أهميتكم وأهمية نقابتكم.

وعلى ضوء ذلك، وبعد التداول مع الرئيس التنفيذي، أعلمنا:

إن المطالب تم عرضها على اللجنة الإدارية ومن ثم على مجلس الإدارة لدراستها والبت فيها من قبل المجلس بعد التداول مع النقابة. وفي ظل أهمية هذه المطالب وضرورة إطلاع كافة الجهات عليها من منطلق الحرص والأهمية فقد التقى الزميل رئيس النقابة العامة مع معالي وزير العمل رسمياً في مكتبه يوم الأحد 13/2/2011 ومع الأمين العام للوزارة أطلعهم على أهمية مطالبكم العادلة وضرورة رفع سقف مسؤولية الجميع للنظر بجدية مطلقة لما قد يترتب عليها في حال التأخير أو عدم الاستجابة. كما التقى الزملاء أعضاء الهيئة الإدارية لنقابتكم مع كافة القيادات النيابية والنقابية والإعلامية لإطلاعهم على أهمية هذه المطالب والمخاوف المترتبة على التأخير أو عدم الاستجابة.

وعلى ضوء ما تقدم، فقد قررت نقابتكم.. استناداً لقرار النقابة العامة الطلب من الأحرار عمال المصفاة الذين كانوا وما زالوا عنواناً في الوفاء بالالتزام للالتفاف حول نقابتهم والمجربين وصناع المجد للحركة العمالية الأردنية ممن ساهموا بتكريس العدالة الاجتماعية وذلك اعتبار يوم السابع من آذار يوم إضراب عن العمل وهو اليوم المتمم لتاريخ تقديم مذكرة مطالبكم والذي يصادف ذكرى مرور (5 سنوات) على إضرابكم التاريخي والشهير والذي يعتبر أول إضراب ديمقراطي.

وذلك حتى تستجيب الإدارة لمطالبكم العادلة وليكون ما تبقى من وقت هو فرصة دافعة للوصول إلى حلول مشرفة وعادلة للجميع، ولنقول لإدارة الشركة ومجلس إدارتها أن أبواب المهلة مفتوحة للمصافحة بشرف كذلك فإن المخاصمة لتحقيق مطالبنا أيضاً هو بشرف.

رئيس النقابة العامة

خالد الزيود

 

ولدتم أحراراً... وستبقون أحراراً

الأخوة الزملاء... إن نقابتكم هي نقابة الأحرار التي لم ولن تتهاون يوماً طالما أن على رأس هذا الوطن سيداً هاشمياً زرع في نفوسنا النخوة والحمية والكرامة وأمرنا بعدم الانحناء إلا لله عز وجل وأننا معكم نعلنها بوضوح معاهدين الله أولاً ومليكنا بكل ما يتمناه من عزيمة الرجال... الرجال ملتفين حول رايته الهاشمية الخفاقة.

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت