إفتتاننا بوطننا و بقيادتنا لن يتوقف نبضه

إفتتاننا بوطننا و بقيادتنا لن يتوقف نبضه
أخبار البلد -  

إفتتاننا بوطننا و بقيادتنا لن يتوقف نبضه

 

بقلم: شفيق الدويك

 

عندما كنت أعمل مديرا للعلاقات الدولية في مصارف دولية لفترة تجاوزت الثلاثة عقود من الزمن، قابلت خلالها المئات من ممثلي المصارف حول العالم، و أشاد جميع من قابلتهم بالأردن، وطنا، قيادة وشعبا، و لا تزال الإشادة و لله الحمد تملأ الفضاءات رغم أنوف الحاقدين و المتربصين.

 

لقد أعجب الجميع بجمال وبهاء وسحر تضاريس ومناخ الأردن، ومواقعه التاريخية، والحضارات العديدة التي وشمت رسوما وتشكيلات أخّـــاذة على جسده الفتيّ.

 

وافتتن كل من قابلتهم بحكمة وفطنة وذكاء وجاذبية ومكانة القيادة الأردنية، واعترفوا بأن ما يميّــــز هذا الوطن هو الأمن و الإستقرار والعيون الساهرة على حمايته ومؤسساته، مما جعل الأردن أيقونة بل درّة دول العالم.

 

وأشاد الجميع كذلك بعادات وتقاليد وأصالة وعراقة ودفئ ودماثة وضيافة وكرم وشهامة ونخوة وتواصل وصلابة وجودة ثقافة الأردنيين، و إرتفاع هاماتهم ونقاء قلوبهم.

 

وقد أحبّوا كذلك كل مناسباتنا، والتقطوا الصور المعبرة عن دفئ علاقات الأسرة الأردنية الواحدة و محبتها و ولائها لقيادتها و إفتتاننا بها، و هبّات الأردنيين الراسخة في ثقافتهم، وتميّز الوان ورسوم نسيجها.

 

تنتابني الغبطة أن أذكر هنا أن الكثيرين قد كانت لهم أمنية أن يقضوا بقية عمرهم، بعد التقاعد، هنا رغبة منهم في أن تنال نفوسهم قسطا كبيرا من نعمة الأمن والأمان و الإستقرار، وأن يتنقلوا بين جبال عجلون والبادية والأغوار الدافئة والبحر الميت والبتراء والعقبة وبقية المدن الأردنية الجميلة، وقد أبهرتهم عمّان بنظافتها وطرازها المعماري الفريد وبنية الأردن التحتية والفوقية، واعترف الجميع بأن وراء حضارة الأردن قيادة مبهرة وعقول متميزة على المستوى الدولي.

 

وقد عجبوا كيف لهذه الدولة أن تخـــرّج مئات الآلاف ليعملوا كقوى عاملة مميّزة في الخارج، وقد عجبوا أيضا كيف لهذه الدولة أن تضمن ودائع المودعين في المصارف مثل بقية الدول الكبيرة، لمواجهة إرتدادات الأزمة المالية العالمية، وقد عجبوا من عوائد السياحة العلاجية والتعليمية و أرقام حوالات المغتربين الأردنيين في الخارج وغيرها.

 

جمال وبهاء ما لدينا تدركه وتنعم به عيون الآخرين و الشاكرين منا بسرعة فائقة، أما غير الشاكرين ، فهم يتجاهلون كل النعم، و يغفلوا أن ذلك لا يروق إلاّ للحُساد والمتربصين بنا و بالوطن، خفافيش الظلام المؤذية.

 

شكرا لله على آلائه، وحمى الله الأردن وقيادته وشعبه من كل عين حاسدة، ونفس بغير جمال مؤذية .

 

 

shafiqtdweik@yahoo.com

 

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية