طلب وين وزارة العمل ؟

طلب وين وزارة العمل ؟
أخبار البلد -  

 

 

 

 

بصراحة مش قادرة أسكــت. صار لإبن إبنـي أكثــر من أربع سنين، ... شو أربع سنين...؟ أكثر أكثر متخرج محاسبة، يعني دبلوم مش أربع سنين عقّـــدْنا !، و مش متوفق بشغلة مستديمة يا خالتي.

 

غيّــر الشغل خمس مرات، ومش محوّش و لا قرش لجيزتُه !.

 

بقدّم طلبات، و في كل مرة بيتصلوا معاه جماعة، و لما بشوفوه بيعجبهم كثير، مهو مرتب زي أبوه عدم المؤاخذه، و بيتعيّن ب 250 ليرة بالشهر.

 

دايما يا خالتي بلاقــــي شُغُــل بشــهر 10 من السنة.

 

حكالي : " و الله يا ستي أنا حكايتي حكاية. بقعد مع مدير الشركة وبيحكيلي إنه المحاسب تركهم وطلع عالسعودية أو عالإمارات، وبدنا تزبّط الدفاتر لآخر السنة، و إذا شُفتك كويس، بزيدك زيادة محرزة و عمرك ما حلمت فيها، و نو بروبلم no problem يا عمي !

 

بشتغل يا ستي ليل نهار و برتّب الحسابات لعند آخر السنة و بتطلع أحلى من الفُل.

 

بعد أول شهر من السنة، و عند الزيادة يا ستي بناديني المدير، بكون شاري ساعة حقها اربع تالاف ليره، و بيحكيلي صار عندك أكثر من تنبيه، و دايما منرفز، بصراحة هاظا الكلام ما بيمشي معانا، و الله معك، و لو تشوفي زيادة المراسلين و السواقين ... عشر ليرات و بطلوع الروح !

 

يعني يا ستي بكون إشتغلت أربع تُشهر بألف ليرة، يعني بالشهر 83 ليرة و ثلاثين قرش بالعدد، و بعديها بستــنّى لشهر عشره !

 

إذا طرحنا المواصلات و الأكل يا ستي، بكون إشتغلت ببلاش".

 

طب يا خالتي بصير هاظا الحكي ؟ إلناس بطّلت تخاف ربها ؟، طب وين المسؤولين يحقــقوا بهاي المصيبة، بدنا نجوّز الولد لأنه صار كبير كثير !، و الله يستر يا خالتي !!!

 

 shafiqtdweik@yahoo.com

 

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية