الجداريه الثلاثيه( البخيت ،صدام ، الجدع حسني)

الجداريه الثلاثيه( البخيت ،صدام ، الجدع حسني)
أخبار البلد -  

جلس والدي  المسن على كرسي دكانه له بسيطه  تبيع  حجيات الاطفال  وهي تقع على مداخل لحاره يكسوها الفقر ويذكرها التاريخ انها كانت مكامن تزويد في حب الوطن لكنها في نظر الحكومات برميل بارود  فشتان مابين الامس واليوم ، والدي يجلس دائماً  صوب اتجاه حركة الرياح  والغيوم لعل رسائل لديه تبدل الحال بالمحال  لكن هيهات  ، لمن لايعرف والدي  فهو على اطراف الستين  داهمته وعكه صحيه  جعلته يّطلق رفيق دربه الدخان بعد اربعين سنه من النفث بالهواء لكن بدون فائده لكنه استمر بدون مواربه على مطالعة الكتب والمجلات والجرائد القديمه التي كنا نجلبها للبيت حتى اصبح هذا الكهل يمارس السياسيه والاقتصاد واحياناً يتدخل في شؤون الحكومه والموازنه ويرسم سياستها وخططها على هواء كرسيه للحاضرين عنده من كافة الاعمار حتى وصل الامر فيه ليقول لوالدتي: ( والله انت منتي داريه عن الله واين حاطك) ، ووصل الامر فيه ايضاًً  لنقد رئيس الحكومه السابق واللاحق ليقول : ( والله الرفاعي  مايدّل غير عمان ومهو عمان كلها ،اضني الغربيه يفكرها كلها الاردن،  ياعمي طلع وملعقة الذهب بثمه   .. والله مهو داري عنها وين موجها) واسمعوا رأيه في قائد معركة الحكومه القادمه : اووووهوو معروف مهو كان بالمشتريات بالجيش  ... يشتري للجيش حوايجهم وبعدها رمجوه طيب اذا ودهم اياه ليش رمجوه ، وبعدين رجعوه للمخابرات . و سفير  وبقدرة قادر وانه ريس ياسلام ، الزلمه عسكري  وكل حياته دفاع بدون هجوم ، وانسحاب بلا تقدم ، ياشين يعرف يحسبها بسرعه ، وليه لاعاد رمجوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

            وزاد  الهم لديه وهو يتذكر تلك السيجاره اللعينه التي رمته  ليفكر بالموت مرات، واصبح لايعرف الليل ولا اطراف النهار ، لكنها الاحداث بدأت تتوارد على ذاكرته التي دب النشاط فيها  وهو يتمدد تحت الحرام الاحمر المخطط  وامامه كاس من الشاي السيلاني الاصيل كا يذكره ويقول الى احد احفاده : ياجدّي  حطلي علىاخبار الجزيره ولا تحطلي على العربيه اخبارها سم  وغم  حتى نشوف وشو صار مع حسني زمانه  الي كان ينصح صدام يترك العراق للمحتلين ،بقى الله يرحمه طلع صقر ولد صقر ، من خندق الى خندق  حتى نال الشهاده مثل الاسد ، والله انه غير التاريخ يسّجله من الفرسان الي ينشّد الظهر بيهم  وشوف حسني جماعته كلهم  يقولوا اله ارحل يارجل لكنه الظاهر مبّلد  ، سرق 70 مليار  وشعبه البّين هاطيه   ، ياعمي بوش  واليهود واوباما كلهم جنوده، اما الحزين صدام كلهم عليه يطلعّوه من بيته واهله حتى يفوتوا الامريكان  لعّنة الله عليهم وعلي ذانبهم ،المرحوم صدام قالوا اله قصور وعلالي ,,,, وطلع كله كذب وانها كلها مسجله باسم الدوله ماعدا بيت لامه بالعوجه ترّجته يحطوه باسمها، ورحوا شوف البيت مثل بيوتنا واذا العصابه الي بالعراق صادقين يردوا غير هيك. وينهي والدي متنهداً  ويقول :شوف الايام  وشو راح جيب النا!!! وينهي حديثه.

         والدي يمر في حاله استثنائيه وهو يرى الناس المنافقين التي تسبح في وهم الاشياء  ،وتبني قصور للحكايات ، وهو يأن منذ سبعين سنه في البؤس الذي سرق الفرحه والراحه من راحتيه ، لمن يعلن والدي ولائه وانتمائه، اذا كان الفقر  زرعوه الاشرار  الطارئين على الوطن ، يلاطمونا كل يوم دجل وقرار غير خاضع الآ لحروف الجر ،  وجيوش الوطن شاخت  ونامت للتقاعد منذ زمن ، حتى افاق السراق يلملموا بقايا وطن ، يرسموا  حروفاً جدليه ، وقصيده شعر جاهليه.

 سيدي الوطن ، نعلن   اننا ابرياء من التهم ، وليس لنا قصيده الاانت، وان طال الزمن سيعود الفرع للاصل  وستنطق الشعوب مرات ، وتثور كما تارث في شارع ابو ارقبيه ، وميادين التحرير التي اصبحت واقع وليس حبر على ورق ، ستعود بنادقنا من مخازنها التي دفنُت فيها،  لكي ينام الغاصب المحتل دون ملل، ولاخير فينا من قوم وشعوب ان لم نفعلها  ولاخير فيهم ان لم يلتقطوها  اكرر انها ثوره للشعوب حتى التحرر من العبوديه  والظلم ، يخطىء  من يظن انه  خارج مرمى  افكارنا ، وهوس شيخوختنا  التي دهمتنا بلا  اذن ، كل الاشياء نعّملها لكي لا يمارس  الظلم على اولادي كما مر  على عهد جدي ووالدي، وانا صاحب الرقم الوطني .... للبيع لمن يود ان يشتري ، اولادي بلا نار  وقلم ودفتر ياساسه  ، منذ زمن الطفيليات ترسم جداريه حزن على مداخل الوطن، وتعلن في الصمت بيعاً للوطن، وفي العلن تعلن فليحي الوطن .

     دعوا التاريخ يبول على لصوصه الذين صنعوا قصص النفاق  سلالم لهامات الوطن ، هولاء الزُمر عبرت على اجسادنا طوابير تردد لحن بغاء مارسوه في ليلة القبض على وطن قطعوا اطرافه  ودفنوا احراره ليمارسوا الزنا  دون وجل ، من منا لايعرفها ، من منا لايقرن الحدث ، والله ان القادم ثورة غضب سيعرفها القارىء في مندل الزناة الذين زادوا عهراً  وتمادوا  بخلاً  وتمددوا فساداً  ...... مولاي ايها الوطن

 

 

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية