الحاج عبد الله النسور ... هل ستعود من الحج كما ولدتك امك

الحاج عبد الله النسور ... هل ستعود من الحج كما ولدتك امك
أخبار البلد -  
د. عبد الرؤوف ربابعة - أخبار البلد  - 
دولة الحاج عبد الله النسور الأكرم
بعد التحية والسلام 
فقد علمنا بعزمكم على أداء فريضة الحج لهذا العام، ولم نستغرب الخبر لعلمنا بأنكم أحوج الناس إلى الحج من حيث عظم الذنوب وكثرة الخطايا، ولكن هل يمكن لوقفة على عرفة أن تمسح ذنوب بحجم ذنوبكم؟ إن كان هذا ممكناً ففيه ظلم كبير لنا وتعالى الله وتنزه أن يظلم أحداً من خلقه فما بالكم بشعب كامل؟
يا دولة الرئيس إن كنت تأمل أن تعود من حجك كما ولدتك أمك فأنت مجرد واهم، لأنك بكل بساطة سعيت لتركنا جميعاً كما ولدتنا امهاتنا، عراة في مهب تخبطك وجنونك ونرجسيتك التي جعلتك ترى نفسك منقذاً للأمة وأنت تذبحنا من الوريد إلى الوريد.
ماذا ستقول لربك وأنت تقف على عرفة؟ هل ستطلب منه العفو والمغفرة أم ترى سيزين لك غرورك أن تطلب الثواب والأجر منه على ما فعلته بأهلك الذين ابتلاهم الله بك؟
هل تأمل أن يقبل الله حجك وقد غيرت في ترتيب شعائر الحج؟ فأنت تعلم أن الذبح يتم بعد العيد ومع ذلك قمت بالذبح أولاً ثم ذهبت إلى الحج، ذبحتنا على الطريقة الشرعية وضحيت بنا قبل أن يدخل وقت التضحية فبماذا ستضحي هناك؟ وهل بقي فينا بعض دماء لتريقها في ختام حجك.
أكثر ما نخشاه يا دولة الرئيس أن تصدق نفسك وتقتنع بأنك ستعود بذنب مغفور وصفحة بيضاء فتبدأ بهمة جديدة لإعادة تسويدها بمزيد من القرارات، لذا فإن أكثر ما نرجوه هو أن لا تصل إلى هذه المرحلة التي تجعلك تعتقد أنك قادر على خداع الجميع بما فيهم من ذهبت إليه في مكة. 
دولة الحاج عبد الله النسور الأفخم
لا نملك بمناسبة ذهابكم إلى الحج هذا العام إلا أن نقول جعلها الله حجة وداع.

د. عبد الرؤوف ربابعة
abdrf@yahoo.com
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين