نواب 111 خدعونا والمواطن في الزرقاء لا يعني لهم سوى صوت

نواب 111 خدعونا والمواطن في الزرقاء لا يعني لهم سوى صوت
أخبار البلد -  

 


اخبار البلد- أثناء الاستعداد للانتخابات النيابية للمجلس السادس عشر انتشرت حمى الانتخابات في المملكة كان يتهافت علينا المرشحون كل يوم و في اي وقت كان من اجل الحصول على أصواتنا بإقناعنا بأنفسهم و انتقادهم و مهاجمتهم النواب السابقين و إطلاق الشعارات و الوعود التي لم تنطبق في الواقع عندما أصبحوا  نوابا و للأسف لأنهم لم يكونوا  أفضل ممن سبقهم من نواب المجلس الخامس عشر.

اعتقد ان من وجهت الأغلبية أو الجميع في الشارع الأردني  مصاب في خيبة أمل كبيرة من ممثليهم الحاليين في المجلس جراء وضع ثقتهم بمن لا يستحقها , فكل الوعود التي طرحت و الشعارات و محاربة الفساد و محاسبة المسؤولين  و إيجاد فرص بتقليص البطالة ذهبت ادراج الرياح بعد ان دخلوا بوابة البرلمان .

على العكس لقد تم منح الحكومة ثقة لم تسجل في تاريخ الأردن (111) صوت و بعد الثقة لن نرى الالتزام بالشعارات التي أطلقوها بل كانو مزاودين و مبدعين في أساليب التهرب من الناس و إيجاد الحجج و عدم الرد على هواتف ناخبيهم كما حدث مع الكثير ممن نعرفهم.

 

السؤال ألان هل اصبح المواطن مجرد صوت انتخابي او وسيلة للتسلق الذي عولوا عليه الكثير بحمل قضاياهم و مشاركتهم باتخاذ القرار و الرجوع إليهم  لمناقشتهم ببعض القرارات التي تهم المواطن و دائرة الانتخابيةهذا لن يحدث و لم يحدث فقد جربناهم و خذلونا بإجماع الكل .

 

الغريب و الغريب جدا أن هؤلاء  الشخوص التي زينت و بهرجت أنفسها لاستعطاف اصواطنا  و بعد ان حصلت عليها خذلتنا لم يعجبها الشعارات التي رفعها و هتف بها المشاركون في الاعتصام الذي نظمته النقابات المهنية و أحزاب المعارضة قبل فترة وجيزة من الزمن أمام مجلس النواب فغضب هؤلاء النواب غضب شديد لتلك الشعارات و تفوه بعضهم بعبارات  جارحة بحق المعتصمين و نسو إنهم هم من بدؤوا بإطلاق الشعارات و جاء وقت محاسبتهم و إطلاق شعاراتنا.

 

السؤال أيضا لماذا هتفت الشعارات بحق (111) نائب  و لم تهتف بحق (120)نائب فالجواب النواب الذين حجبوا الثقة كانوا أهلا للثقة و للوطن و المواطن فأعجبني احد النواب النساء بحجب ثقتها و هي النائب ميسر السردي عندما قالت انحزت للوطن فحجبت الثقة  فظهرت حقا انها عبرت عما يرده الوطن و المواطن.

 

و أخيرا أقول و ما زال الخطأ مستمرا فغيرنا وجوه في هدا المجلس و لم نغير نوابا , و ذلك لما أبداه بعض النواب منذ البداية عن الأمية بالوعي السياسي  و الفكري و عدم ممارستهم لدورهم الرقابي على القرارات الحكومية و بعدهم عن نبض الشارع و القيام بالدور المطلوب و هو الحفاظ على المواطنين و مصالحهم و العمل على تامين احتياجاتهم الأساسية فهم الآن أصبحوا تحت المجهر

 

                                                                           :-

 

 

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية