الحرية يا عباد الله

الحرية يا عباد الله
أخبار البلد -  

الكاتب : مؤنس العمري

الحرية تؤخذ ولا تعطى هكذا علمونا في المدارس ونحن صغار لقد كان الأجدر بهم أن يعلمونا بأن الحرية لا تؤخذ ولا تعطى فهي  ليست سلعة للتداول وإنما هي حق طبيعي منحه الله لكل إنسان وقد قال عمر فاروقنا الخالد  كلمته المشهورة : " متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا " .

والله سبحانه وتعالى الذي يملك الإكراه ، لم يكره أحداً على الإيمان به وهو إحدى بديهيات الحياة التي تأتي في أول قائمة ما يكره  الناس عليه لو أخذنا بمبدأ الإكراه ولكن الله تعالى يقول في خواتيم سورة البقرة : " لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي " ويقول أيضا : " ولو شاء ربك لآمن من في  الأرض كلهم جميعا ، أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين " .

والإسلام فخرنا الذي لا نرتضي عنه بديلا حكم وتمكن في أطراف الأرض فلم يقهر وأعلن خلوده بذلك فكانت كلمة السلام مقارنة لكلمة الإسلام بشكل متناغم ، بعد أربعة عشر قرناً من الزمان المديد وصل العالم الغربي إلى هذه الحقيقة بشكل تقريبي ولكننا نحن أصحابها نسيناها .

ونحن مختلف الشعارات يأتي جلادون يرغمون الناس على أن يروا ما يرون هم وأن يسمعوا ما يسمعون وأن يفكروا كما يفكرون ولو أنهم يكرهونهم على حقائق لكان الشر أهون قليلا ولكنهم يكرهونهم على أباطيل وخرابيط فاسدة وساذجة ومقززة هم يعطون الحرية وهم يسلبونها ويعطون اليوم تصريحاً  لصحيفة ويلغونه غداُ ويعلنون الأحكام العرفية ويحكمون بقانون الأحكام المنكرة  ؟ !

شريط الأخبار 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية