لقاء أعجبني يا دولة الرئيس البخيت

لقاء أعجبني يا دولة الرئيس البخيت
أخبار البلد -  

لقاء أعجبني يا دولة الرئيس البخيت

 

بقلم: شفيق الدويك

 

اللقاء الذي أعجبني يا دولة الرئيس شاهدته ضمن برنامج صباحي على التلفزيون الأردني منذ مدة طويلة، حيث لمحت الملاحظة حول ذلك اللقاء قبل قليل، و ذلك أثناء تصفحي لدفتر ملاحظاتي، حيث كتبت وقتها " المدير العام الناجح عندما سأل موظفيه " ، و قد تعودت منذ أكثر من عقد من الزمن أن أكتب عبارة قصيرة أو كلمة رئيسية keyword  لتذكرني بموضوع كبير، عملا بنصيحة البروفيسور محمد إبراهيم عبيدات – رئيس قسم التسويق في الجامعة الأردنية سابقا- الذي درّسنا، جزاه الله كل خير، مادتين من متطلبات الدراسات العليا في الجامعة الأردنية (إدارة تسويقية متقدمة و التخطيط الإستراتيجي التسويقي)  حيث قال: " المخطط الإستراتيجي لا يهتم بالتفاصيل و إنما بالأمور الكبيرة "، و قد قصد الأهداف التي ينوي المخطط تحقيقها أو الوصول إليها.

 

سألت المذيعة الضيف و قتذاك السؤال التالي: " ما سر نجاح سلسلة الأعمال الكبيرة التي تمتلكها الآن ؟ "

 

أجاب الضيفُ المذيعة : " بكل بساطة، نزلت الى الميدان، و قابلت جميع العاملين، و دوّنت جميع مشاكلهم و ملاحظاتهم و أمنياتهم و توصياتهم، ثم بدأت بجمع المعلومات و البيانات و تحليلها ،و وضعت خطة إستراتيجية شارك و ساهم الجميع بصياغتها، ثم عملنا معا و تحققت أمنياتنا و أهدافنا بكل سهولة و يسر و نمت أعمالنا حتى أصبحت سلسلة ممتدة تبهر الناظر إليها لأن الجهد الجماعي  الذي يعود على الجميع يصنع المعجزات "

شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف