خالد الكلالدة.. إنها حكومة رفع الأسعار

خالد الكلالدة.. إنها حكومة رفع الأسعار
أخبار البلد -  


كنت أتردد على مقر اليسار الاجتماعي وهناك تعرفت على الدكتور الجراح خالد الكلالدة المفعم بحيويته اليسارية الوطنية التي كانت ترفض نهج الحكومات القائمة على منطق السوق المتوحش.
ميولي الإسلامية لم ولن تمنعني من الإعجاب بالمنطق الاقتصادي لليسار القائم على العدالة الاجتماعية والمساوة والتأكيد على الاقتصاد الاجتماعي.
وقد أعجبت في حينها هناك في منتدى اليسار الاجتماعي بذلك الصراع الذي كان يخوضه الكلالدة ورفاقه دفاعا عن القطاع العام ورفضا لسياسات رفع الأسعار.
كنت أرى في عيون البعض رغبة بالمنصب لا سيما السعي لحقيبة وزارية لكنني لم أتخيل أن الكلالدة سيكون يوما وزيرا في حكومة بمواصفات متطرفة ومناقضة لمنطقه وايدلوجيته.
حكومة الدكتور عبدالله النسور الحالية هي الاكثر تطرفا في التمسك بمنطق السوق وهي متماهية بقوة مع شيطان اليسار «صندوق النقد والبنك الدوليين» ومع ذلك يشاركها خالد الجريمة أو الغنيمة ولا أدري.
انها يا صديقي -خالد الكلالدة- حكومة رفع الاسعار التي لم تشبهها إلا حكومة زيد الرفاعي والكباريتي تلك الحكومات التي ناضلت ضدهما باستماتة غير مسبوقة.
المؤلم أننا في الاردن نقف امام ظاهرة مستمرة عنوانها استمالة معارضين لإشراكهم في الحكومة ثم استخدامهم لفترة وبعدها يقذفون في الخارج او يصبحون جزءا من الدفاع عن السياسات المعلبة.
هذه الظاهرة ليست حكرا على اليسار بل تراها في بعض الاحيان متوجهة نحو الاسلاميين او الوطنيين وأكاد أرى جبرية في طبيعتها قد لا يفلت منها أحد. نعم أنا أرى في خالد الكلالدة شخصا كفؤاّ رجلا يملأ كرسيه وأنا أحترم مواقفه الوطنية لكن المشكلة في السياق الذي جاء به الرجل وهو سياق تزويقي نفعي يسيء ولا يفيد.
اليسار اليوم وبعد أن استعر النزاع في مصر وسوريا انكشف ظهره الثقافي بقوة فقد تخلى عن ايدلوجياته وباع نفسه للتبعية (الانظمة الحاكمة) في مقابل منع الاسلاميين بالتموضع في حجومهم الطبيعية. الدكتور عبدالله النسور يملك من الدهاء ما يكفي كي يلطف اجواء حكومته لكنه لا يرغب بالخروج من معادلة (حكومة الرجل الواحد) وهنا كان الكلالدة ملطف جو لا أكثر ولا أقل.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين