مولودي الجديد سيف .. أهلا بك في ظل حكومة جديدة .

مولودي الجديد سيف .. أهلا بك في ظل حكومة جديدة   .
أخبار البلد -  

أحمد الله الذي رزقني قبل أيام بمولود جديد أسميته سيف ، وقد وددت كتابة هذه المقالة ليلة ولادته إلا أن الأقدار شاءت أن تكتب بعد خمسة أيام لاهديها إياه في ظل حكومة جديدة كما يقول التلفزيون الأردني !!!  حقيقة كنت أعصر عقلي المصاب بالضمور بشكل مطول طوال التسعة شهور الماضية لعلني أجد قولاً أبشر به ولدي بقدومه على هذه الدنيا لأبرز له جمالاً وسحراً يعيشه المواطن في ظل الظروف الحالية التي تزكم الأنوف ، إلا أنني لم أجد أي شيء يستحق الذكر سوى بعض الفتات .

من السنة النبوية أن يؤذن في أذني الطفل الذي ولد على فطرة الإسلام ، وأنا بالطبع إرتأيت أن أزيده بعد سماع التكبير والتهليل أن أبلغه بحقيقة ما يجري في هذه الدنيا التي جاء ليحيا عليها  ، وأول حديثي له كان متعلقاً بمجتمعنا فقد أخبرته مطولاً أن الإنسانية تحولت عند البعض إلى عقل شره يود أن يقضم لحم غيره دون أي إكتراث ،  وكأنها الغابة الفسيحة التي يحكمها الأسد الأمريكي الذي يملي على جميع أعوانه بكل قرار يشاءه ، وهذا حال كل الأنظمة الحاكمة التي تقبع على عروشها سنين طويلة .... أخبرته أن لا شيء في الواقع يسمى ديمقراطية بل هي مجرد كذبة إبتدعها اليونان القدامى لحماية عروشهم بصورة غير مباشرة ، وها هو الأمر الأن ينطبق على حال أمتنا ، فوزير الخارجية يغرد بالديمقراطية ووزير الداخلية يغرد بالديمقراطية ، و في هذا الجانب لم أخفي عن سيف قصة إنتخاباتنا الأخيرة التي جاءت شفافة ونزيهة حسب قول الساسة الذين إستطاعوا صنع مجلس يمثل الشعب بنسبة نصف بالمئة فقط  .

وفي خضم الحديث في أذن ولدي سيف تذكرت قصة الأسلوب الهابط الذي تعاملت به الحكومة مع قضايا المعلمين ، وقد أكدت عليه أن كل ساسة الحكم في وزارة التربية والتعليم هم مجرد دمى ، تدار أوراقهم حسب رغبة أجهزة معروفة تتحكم بمصير أجيال يودون لو تخرج على هذه الدنيا وهي صامتة لا تفتح فمها إلا للطعام والشراب .

وحدثت سيف أيضاً عن حكوماتنا في هذا البلد التي تأتي وفق منهج مضحك ومستمر ، متابعا حديثي له فيما بعد قبل إخراج المقالة ولحظة صدور قرار طرد وليس إستقالة ما تسمى حكومة الرفاعي ، لأبلغه بقرار تعيين رئيس للوزراء جديد كان سابقاً في ذات المنصب ، فضحك سيف .. عفوا بل بكى ففهمت بذكائي الخارق جدا جدا !!! أنه غير قابل لهذا القرار على الرغم أنه لم يدري بعد بأحداث ترؤسه للحكومة في العام ألفين وسبعة ، وفهمت أيضاً من بكاءه سر إستغرابه من هذا القرار الذي لا يلبي الطموح متساءلاً في ذات الوقت إن كان عدد المواليد في بلده قليل جدا لدرجة أن لا يأتي وجوه جديدة ، فأمليت عليه بلغة الإشارة وحركة العين أن يغذي نفسه بصورة جيدة ليكبر بصورة سريعة ، وليدرس في مدرسة المزاودين وتجار الوطنية وبائعي الصور والهتافات والأناشيد والبرقيات والتهاني وليدخل في عضوية حزب التيار الوطني مع ساسة من باعونا الوطنية ، وليشارك في الدورات التثقيفية في تل أبيب وواشنطن الشقيقة .............. كل ذلك يا سيف شرط أولي لتصبح رئيساً للوزراء بعد إنتهاء عقد البخيت  .

ولم أكن غافلاً عن إخبار سيف بأحداث مصر التي  تسعى لتطهير نفسها من دنس فرعونها اللامبارك وتونس الحبيبة التي حررت نفسها بيديها ، ثورة تلو ثورة تأتي بهدف التحرر من قيد السلطات الهائمة التي لا تدرك سوى مصلحتها أولا وأخراً .......... أهلاً بك يا ولدي على هذه الحياة وأعانك الله على المستقبل القادم .

 

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024