يا معروف إعمل معروف ....المهندس احمد محمود سعيد

يا معروف إعمل معروف ....المهندس احمد محمود سعيد
أخبار البلد -  

يا معروف إعمل معروف

وقد أصدر جلالة الملك إرادته الساميه بتكليف دولة معروف البخيت بتشكيل الحكومه الجديده وأهم مهامها الاصلاح والتنميه وقد تحسس جلالته كعادته دوما حاجة شعبه وهمومهم وما اصابهم من ظروف معيشية صعبة فقَبِل استقالة دولة الرفاعي التي كانت مطلبا للمحتجّين في الفتره الاخيره وكلّف شخصا اردنيا مشهود له بوطنيته وإخلاصه لبلده ومليكه.

وكم هي مهمتك صعبة يا دولة الرئيس بدأ من اختيار الوزراء الأكفًاء اللذين يستطيعون العمل بإخلاص للوطن بعيدين عن المصالح والشبهات قريبين من الناس وهمومهم فريقا يعمل يدا بيد من اجل عزّة الاردن ونموًه وتنميته ورفاه المواطن وعيشه الكريم .

وبعد نيل الثقه ولا اعتقد انها سهله خاصة ان ثقة 111 ما زالت ماثلة امام النائب والناخب على حدً سواء  بعد الثقة تبدأ التحديات امام الرئيس واعضاء حكومته واضعين امام اعينهم أولا" ثقة جلالة الملك وتوجيهاته الساميه بكتاب التكليف وثانيهما ثقة الشعب وتوفير ما كان يطلبه اثناء مرحلة الاحتجاجات على حكومة الرفاعي المستقيلة وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين وعقابهم وكذلك موضوع الفجوة في الرواتب بين موظفي الفئه العليا وبقية الموظفين والحد الادنى للرواتب والتعيينات في وظائف الفئه العليا الحاليه والقادمه والوظائف الاخرى ذلك بعيدا عن التوريث والشللية والمحسوبية وأن تكون الكفاءة والخبرة والمواطنه الصالحه هي المعايير المعتمدة .

وكذلك ما يهم المواطن ان يجد المواد الأساسية لمعيشته بأسعار بمتناول يده ليعيش كريما هو واهل بيته وكذلك الضرائب والرسوم والعدالة في تقديم الخدمات خاصة خدمات العلاج والتعليم وبعد ذلك دولة الرئيس إن شاء الله ستأتيك تحديات على كافة المستويات فعلى الصعيد المحلًي قانون انتخاب عصري جديد يرضي معظم فئات الشعب وأماكن سكناه وثم مشكلة العنف المجتمعي وما تحتاجه من وعي وتشريعات وكذلك تحقيق التنميه المستدامه  في ظل شح الموارد المائيه والماليه .

وعلى الصعيد الإقليمي فالقضية الفلسطينيه ما زالت تراوح مكانها والتهديدات الإسرائيليه لسيادة الاردن تتكرر بين فترة واخرى الى جانب مشاكل المنطقة القائمة .

وعلى الصعيد الدولي فليس اسهلها ارضاء البنك الدولي وسداد المديونيه  او ارضاء الدول خاصة الكبرى منها والاهتمام بمصالحها بالمنطقة .

فرجاؤنا لدولتك ان تعمل معروفا يا دولة معروف البخيت وانت غني عن التعريف وان تتحمل تلك الاعباء وانت اهل لها إن شاء الله وأن تختار الفريق الذي يتحمل العبأ ولا يكون عبئا على الحكومة والوطن والمواطن

اللهم اجعل بختنا في البخيت خيرا كيف لا وقد نال ثقة سيد البلاد والعباد.

بقليل من الإدارة وكثير من الانتماء والإخلاص والعمل يدا بيد ينمو الاردن ويزدهر ويرفل ابناؤه باثواب العز والكرم في ظل قيادته الحكيمه

المهندس احمد محمود سعيد

دبي – 1/2/2011

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024