نستاهلك يا صرايرة

نستاهلك يا صرايرة
أخبار البلد -  



 

بمناسبة الحديث عن تغيير وزاري ، محتمل ، فإنني أؤكد مرة أخرى بأن هذا الشعب الطيب الذي أضناه و أتعبه الفكر ليل نهار، منذ أن القت الأزمة المالية العالمية بظلالها السلبية على القطاعات كافة، يستحق قائدا إستثنائيا مجرّبا وعلى قدر المسؤولية و بحجم إبن مؤاب الفريق أول الركن المتقاعد خالد جميل الصرايرة، الذي إختاره قائد المسيرة، ذو النظرة الثاقبة، يوما ما كرئيس لهيئة الأركان المشتركة و لأطول مدة خدمة في هذا المنصب الدقيق و الحساس.

 

المسألة لم تعد مسألة  تسكين و تحيّز و مصالح و شعارات و تصفيق و تهليل و تطبيل و تلميع لهذا أو ذاك، المسألة متعلقة بمرحلة صعبة و حساسة و حرجة، لا يمكن تجاوزها دون أن يقودها رجل مواقف، صلب، شهم، متواضع، صاحب مخزون عسكري و سياسي و إقتصادي و ثقافي و إجتماعي و خبرات متنوعة مثل الباشا الصرايرة.

 

يقول الأخ الأستاذ علي الطهراوي عن الباشا ،كما عرفه، : قلة من الرجال يستطيعون أن يتركوا أثرا بالغا بمن حولهم و يملكون النظرة العميقة الثاقبة لسمتقبل الأردن و خياراته الإستراتيجية الصحيحة القابلة للتنفيذ الواقعي بما يتناسب و معطيات الأردن بكل تفصيلاتها الإجتماعية و الإقتصادية و الجغرافية و بما يمكن من الإستغلال الأمثل و التوظيف الفاعل للموارد المتاحة للبلد، مع فهم دقيق لمعادلة التواجد الأردني الإقليمي و الدولي، و بفهم كامل للدور التاريخي للقيادة الاردنية ممثلة بجلالة الملك و العرش الهاشمي. و لعمري لقد عرفت خالد باشا في ميادين الشرف العسكرية و المدنية داخل الأردن و خارجه، و إستمعت له يتحدث بصوته الهادئ الواثق بالله أولا و بمليكه ثانيا و بشعبنا الاردني و قدراته و وفاءه و ولائه للأهداف التي يضعها جلالة الملك، و من ثم يعرج بحنكة الإستراتيجي الوطني المخلص لكل ما يؤمن به، و يرسم و يبحث عن الدائل الاقل كلفة و الأكثر فاعلية و الاكثر ملائمة مع ارضنا و شعبنا و عاداتنا و تعطلعاتنا لمستقبل افضل. خالد باشا إبن هذه الأرض الطاهرة و رفيق و خادم مخلص لأبي الحسين، يفهم حتى معاني نظراته.... "

الرؤية الثاقبة و الواقعية و المكاشفة و الصراحة و الصدق و الحزم و العزم و الشفافية التي يتمتع بها الباشا الصرايرة تليق بمؤسسات هذه الأرض المباركة و بهذا الشعب الطيب الذي يرنوا الى تحسس الإنجازات. بعبارة أخرى، نحن نستاهلك يا باشا و أنتم تعلمون ذلك.

 

شريط الأخبار 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان