أهالي «جرش»

أهالي «جرش»
أخبار البلد -  
ليس لأحد الفضل على أهالي جرش. سواء من إدارة المهرجان الذي يقع بين أحضانهم ولا ممن يتباكون عليهم، تارة بحُسن نيّة وتارات بسوء نيّة.

وإذا كانت ادارة مهرجان جرش قد وظّفت بعض الاهالي ضمن اعمال وفعاليات المهرجان وهي خطوة جيدة ومتأخرة، فهذا يُحسب لها. واذا كانت هناك لجان «محليّة» او «إعلامية» فهذا يصبّ أيضا في صالح المهرجان.

صحيح ان الكوادر الفنية والادارية لم تنضج بعد كما ينبغي، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لمن تمت الاستعانة بهم منذ عامين فقط. ولا أقول أنهم كانوا «شهود» على فرح يتمّ كل عام في أرضهم ومحافظتهم.

قلتُ أن ادارة المهرجان الحالية أحسنت صُنعا بتوظيف إمكانيات الاهالي ومعظمهم مبدعون وفنانون وحرفيون ويمتلكون روحا محبة للحياة. لكن ما يحونني ولعله يحزنكم، تعامل «البعض» معهم ـ أهالي جرش ـ،مثل «قميص عثمان»،بحيث يجيّرون التعاطف معهم من أجل «أجنداتهم» الخاصة ومصالحهم ومن أجل «طعنة» هنا او هناك.

أهالي جرش في المُطْلق أناس رائعون وأنا اعرفهم وقد خبرتهم منذ أكثر من عشرين عاما هي فترة تواجدي وتغطيتي لمهرجان جرش.انا لا أتحدث عن «أسرار» بل عن معرفة حقيقية. ولا أزكّي أحدا على الله. فكلنا بشر لنا أخطاؤنا ولنا حسناتنا. لكنها كلمة حق اقولها وأجري على الله.

جرش ليست»لبَنَة» و»جبنة» و « تين» ومنحوتات. اهالي جرش مبدعون ومحبون للحياة والفن ولديهم طاقات لكن المشكلة في الاستفادة وتوظيفها ومأسستها. فليس من المعقول عدم وجود فرقة شعبية رغم ان 99% من اهالي جرش يجيدون الغناء والدبكة. ولي من المقبول عدم وجود فندق في المدينة يحتضن السائحين وغيرها من المشاريع اللازمة لمدينة ومحافظة تحتوي على كنوز تاريخية وحضارية وتتوسط حدود المملكة.

أهالي جرش يعتبرون ان مهرجان جرش لهم ومنهم واليهم وهذا حقهم، وهي مشاعر طيبة تحتاج الى ترجمتها الى سلوكيات تليق بنبل الأهداف.

أهالي جرش لا يحتاجون الى من يدلّهم على أهمية مهرجان جرش ككرنفال اردني وعربي وعالمي يأتيه المبدعون والمثقفون والفنون من كل بقاع الدنيا.

أهالي جرش.. فرح الصيف الذي نلوذ به، وهم أهلنا الذين نلتقيهم كل عام ويفردون لنا ارواحهم نستظل بضحكاتهم ومودّتهم.

طوبى لكم أيها الجرشيّون...!


 
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين