في شارعي مكة والمدينة..

في شارعي مكة والمدينة..
أخبار البلد -  

في شارعي " مكة " و " المدينة" عهر غير النوادي والخمارات..!! محمد حسن العمري -1- بالإجمال مضحك ما يثار اليوم حول زخم النوادي الليلية والخمارات في شارعي مكة والمدينة ، وربط ذلك بمشاعر الناس المرتبط بالاسمين الكبيرين لدى المسلمين ، نعرف ذلك منذ عقود ، لكن هذه " الزوبعة " اليوم أوصلت عدد من نواب عمّان – أنصاف الإسلاميين !- الى قبة البرلمان ، ولحق نصف نواب المحافظات الذين ربما لا يعرف جلهم هذين الشارعين ، لحقوا إلى المزاودة بمذكرة نيابية تدغدغ المشاعر وتطالب بإغلاق النوادي والخمارات تقديسا – شعبويا – لأسماء الشوارع..!! -2- السادة نواب عمّان الذين وقعوا على هذه المذكرة ، بادئ ذي بدئ مدينون ، لهذه الأندية لأنها أوصلتهم للبرلمان ، وملصقاتهم مازالت معلقة حتى على بعض محلات شارع مكة وشارع المدينة نفسه رغم وصولهم للقبة من شرق عمان..! ونواب المحافظات مدينون لهذه الأندية ، كذلك برد اعتبارهم امام قواعدهم ، فقراء المحافظات والألوية ، اللذين لم يسمعوا يوما بشارعي مكة والمدينة ، النائب القادم من الوية الفقر في الجنوب والشمال ، لا يعرف ان سعر سندوتش الفلافل في هذين الشارع ، تصل الى دينار اردني ، في شارعي مكة والمدينة دينار اردني سعر سندوتش الفلافل دينار اردني ، وسعر مثيله من البرغر في مدينة لاس فيجاس دولار امريكي واحد (!!!) ، و زحام هذين الشارعين في الصيف ناتج عن طوابير السادة الكرام على سندوتشات الشاورما ومحلات البيتزا، هل يعرف سكان الفقر في الويه الشمال والجنوب حيث وقع نوابهم على المذكرة ، ان مردود بناية واحدة في الشارعين تساوي مجموع دخول قرية باكملها ، في لواء القصر او الكورة او دير علا ، هل يعلم سكان الفقر في الوية الشمال والجنوب ان قيمة تركيب مطبخ في شقة من محلات المطابخ التي تحتل ثلث شارع مكة ، تساوي قيمة دخل معلم مدرسة او عسكري طوال حياته الوظيفية " مجندا !" في خدمة الوطن والمواطن ، ،!!!

-3- السادة النواب ، مذكرتكم ، على رؤوسنا ، لكن في غير " المذكرات " تعيش الشعوب.!! ففي مخيم البقعة الشاهد على النكبتين ، والذي مازال منصوبا على البقعة الخضراء الاخصب في الأردن ، شاهدا على ما نريده من حق التحرير او حق العودة التي تسنسفها تسريبات وكيلكس، ثمة خمارات ونوادي ليلة ظاهرة امام الداني والقاصي ، وفي الكرك حيث رفات شهداء مؤتة ، شواهد الأضرحة التي ترد الى الاردن ارثها الاسلامي ، كذلك خمارات واندية ليلية ، وتنسحب في كل اتجاه شمالا وجنوبا ، فرسانها بالليل والنهار ، فقراء وأغنياء..!!

-4- هل نحن مضطرون أن نقول مرة اخرى للسادة النواب " شوفوا لكم سالفة !!" غير هذه القصة التي تلعب على وتر الدين ، ومشاعر البسطاء ، فالعهر القائم بالتطاول على حقوق البلاد والعباد اكبر من ذلك بكثير ، و " التخيط " بغير " مسلة " الاندية الليلية ربما يرد لكم قيمتكم الغائبة على الأرض حيث سحب الناس ثقتهم بالمظاهرات ، مازال مجلسكم في مهده ايها السادة المحتجون على " خمارات " شارع مكة والمدينة ، فاي القضايا " العملاقة " التي تعصف بالمواطن أبقيتم لأربع سنوات مفترضة قادمة ، ستجدونها قريبة من انتخابات أخرى ، ربما توصلكم الى مجلس سابع عشر وثامن عشر وتاسع عشر وعشرون..!!!

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024