اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

يا مواطن اردنى بسنه ..... ال 2011 لازم تنتعش

يا مواطن اردنى بسنه ..... ال  2011  لازم تنتعش
أخبار البلد -  

 

الشعوب تنفق الملايين على الاحتفالات برأس كل سنة على أمل أن تكون السنة اللاحقة أحسن وأفضل  من السنة السابقة  ، ومع هذا وذاك لكل طقوسه وطريقته بالحفاوة والاحتفال أما نحن في الأردن لم نكن متفائلين بالعام الجديد بقدر التشاؤم الذي لفه الغضب في عام ال2010 ،ومع ذلك لم ينتهي كانون ألا وكانت مصائب ممتدة حدثت في العالم عامة بعضها فيضانات وانقلابات وإعصارات وبعضها شهدت أمواج ثلجية عاصفية أدت بالبلدان إلى حافة الهاوية نقول هذه ظروف طبيعية ناجمة عن التغيرات المناخية أما ما حدث مع بداية ال2011 في الأردن فهو أحداث مجتمعية تولدت من كثرة الضغط المادي والنفسي والمجتمعي وأولاها استقبال المربعانية دون أن تقطر أو تمطر وهذه رحمة السماء ورأفة الله بحالنا ، ومصائب آخرى في العدد(111)حيث حصلت الحكومة في سنة 2011على ثقة 111نائب ومعنى هذا بداية انقلابات مجتمعية حيث تتعارض نسبة الثقة من المجموع الكلي مع الرغبة الشعبية التي تعتقد أن 111 هو رقم ينبئ بكارثة إضرابات ومسيرات وعنف مجتمعي وحجب 11 نائب هذا يعني أنهم كمن يدخل إبرة في كومة قش (وهات لحق ولملم ) .

 هذا ما شهده الشارع الأردني واستمر لولا أن هناك من أدخل السرور لقلب هذا الشعب المسكين وكان مليك البلاد هو من أثلج هذه الصدور المشتعلة بالغضب وخاطبهم بأنهم هم الأهل والعشيرة وهم الذين يشعر بشعورهم ويحس بمصائبهم وما أصابهم من حمى الغلاء الذي سجلته علينا الدول المجاورة وقالت أن الأردني مواطن يحتضر في وطنه ،ونحن نقول ما دام سيدنا أبو حسين قرير العين بقربنا فلن تضيق صدورنا أبدا  وعليك من طوالع العام وما زالت الدعشات تلاحق المواطن الأردني ، ولا ننسى أن العدد11 قد لا يلتقي ولا ينطوي ولا يسير وفق مايريد الشخص كم تمنيت أن يبيع باسم عوض الله منزله ب11 مليون بدل 12مليون  ، والله المستعان إن الدعشات ترافقنا في كل مكان وفوق ذلك وذاك سجلت مديونية الأردن ب11 مليار ماذا بقي من دعش حتى آخر ال2011 هنا ما هو مخبأ وما لا نعرفه إلا أننا نأمل بأن يكون القادم أفضل والله أننا تعقدنا من 111 و11 وسنة ال2011 الله يمرقها على خير والله يستر من أن يصل عدد المنتحرين في الوطن العربي من وراء الغلاء والحكومات إلى 11 ولا ننسى أن رقم الطوارئ 911 وهذه هي الدعشات تلاحقنا في كل مكان ويا حبذا لو خرج عالم في 2011 واخترع لنا بديلا رقميا عن ال11 لكن أنا أقول يا ريت نصير نحكي مثل إخواننا بسوريا ولبنان بدل 11 بقولوا (إيدعش) والأردني بقول (إهدعش ) واللغويين بقولوا الحادي عشر والله على سنة ال2011 وانشاء الله تكون خاتمة الأحزان .أحلى إشي بالعدد11 هو أن منتخب النشامى يتألف من 11 لاعب ويا مواطن كان ظني بال2011 إنك تنتعش ولكن البقاء للأيام القادمة أنشاء الله ...

 

Hikmat_b@yahoo.com  

0777406706

 

شريط الأخبار إيران تحذر السفن من ممرات عبر هرمز تم الإعلان عنها (دون تنسيق) جاء ليهدم المسجد فانهارت عليه المئذنة ومات.. مقتل سائق جرافة إسرائيلي خلال عمليات هدم في غزة زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة بدء أولى جلسات الثانوية العامة 2026 في الأردن اليوم جدل واسع بعد تسريب فيديو "مخل" لمسؤول نفطي في العراق.. ما حقيقته؟ أجواء صيفية معتدلة اليوم وغدًا وارتفاع الحرارة السبت والاحد جولة مفاجئة للفراية في جسر الملك حسين للاطلاع على الإجراءات فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق الاثنين القادم - أسماء وفيات الخميس 25-6-2026 وفاة طفل غرقا في أحد الشاليهات بمحافظة جرش طوقان: الأردن على عتبة الإنتاج التجاري للكعكة الصفراء العياصرة : مازن القاضي نبه الوفد البرلمان لالتقاط الإشارة ونقلها للمعنيين في الاردن نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل مكافحة المخدرات: إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الكوكايين التربية تطمئن طلبة التوجيهي بخصوص مستوى الامتحانات تسبب بانقطاع الكهرباء.. فرنسا تسجّل اليوم الأشد حرًا في تاريخها التربية: لن يسمح للطلبة بدخول قاعات "التوجيهي" بعد بدء الامتحان شركة التأمين الإسلامية تكرم نائب الرئيس التفيذي ياسر التميمي تقديرا لمسيرة عمله المخلصة وتميزها كان ينفذ عمليات هدم في غزة فسحقته مأذنة مسجد... مصرع سائق جرافة إسرائيلي الطاقة النيابية تبحث مديونية شركة الكهرباء الوطنية