العدوان على سورية والمبادرة العربية

العدوان على سورية والمبادرة العربية
أخبار البلد -  

قبل ايام من غارات العدو الصهيوني على اهداف عسكرية – سورية – كتب الصحافيان (الاسرائيليان) شمعون شتاين وشلومو بروم وأعادت جريدة الرأي الاردنية نشر مقالهما بتاريخ 23 نيسان وكان من ابرز ما جاء في المقال المذكور دعوة لتوجيه ضربات جوية اسرائيلية لاهداف محددة في اطار سيناريو يستهدف استبدال النظام السوري (الشمولي) بنظام اسلامي، ويستدعي حسب الكاتبين إقامة مناطق حظر جوي واخرى (انسانية)...
ويبدو أن المقال كان جزءا من تغطية إعلامية مسبقة للعدوان المذكور واهدافه، لا سيما وأن (المقال الاسرائيلي) استتبع مقالات في صحف ومواقع كثيرة، خارج دولة العدو الصهيوني، منها مقالات قبل العدوان ومقالات بعد العدوان تراوحت وظيفتها بين الانخراط المباشر في الحملة وخلط الاوراق والبلبلة..
ولعل اخطر اهداف العدوان بالاضافة للمحاولات العبثية العقيمة لإسقاط النظام السوري، هي المساهمة في توفير بيئة اقليمية لتمرير التعديلات الخطرة على (المبادرة العربية) التي تؤشر على ان كثيرا مما تشهده المنطقة عموما خاصة سورية، شديد الصلة بمحاولات صهيونية لتمرير وترجمة تصورات صهيونية لتصفية القضية الفلسطينية.
فالتعديلات المذكورة تضمنت جانبين، ركز الاعلام على احدهما وأغفل الآخر، وكلاهما متكامل فالاول، تبادل الاراضي يعني الاعتراف بالاستيطان والتخلص من الكتل العربية التصويتية العربية داخل فلسطين المحتلة، أما الجانب المحجوب من المبادرة والذي لم نسمع منه او عنه كلمة تنديد او اعتراض واحدة من الطرف الاردني والفلسطيني الرسمي فيشطب حق العودة أو هو البند الذي فرضه الرئيس اللبناني السابق، اميل لحود، في قمة بيروت وكان سببا في الحملة عليه وعلى دمشق آنذاك. وفي كل الاحوال فالتعديلات بقدر ما تخدم العدو الصهيوني، بقدر ما تعرض الامن الوطني الاردني للخطر وتستدعي يقظة شعبية لاعتراضه. وتفسر في الوقت نفسه عودة (مشروع الكونفدرالية) الى المحافل العربية والدولية، وصمت اطراف عربية عديدة على العدوان الصهيوني الذي كان رسالة واضحة للمترددين والخائفين من جماعة (الكونفدرالية) وأطرافها..
 
شريط الأخبار الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم