التابوهات العربية

التابوهات العربية
أخبار البلد -  


من الاسهل ان يضع الانسان روحه على راحته من ان يضع رزقه على راحته!
و هذه بعض الخيوط التي تجعل من الصعب ان تقامر بمكتسباتك.
لن اتحدث الآن عما يمكن الحديث عنه بل عن التابوهات التي لا يمكن الحديث عنها و الخوض فيها.
 سياسات سادت ثم بادت.   
ممنوع علينا :     عقد  المقارنات. و عمل  "Flash Back" يحمل اي معنى مفهوم و ممنوع ايضا      المعارضة او التشكيك في الصورة النمطية الموروثة و المفروضة  لبعض  الشخصيات حتى اذا اصبحت خارج السلطة. و  الاستهزاء و التسخيف (يعني النقد بأي صورة من صوره)  للآراء الجادة خاصة عندما يتضح من خلال القرائن ما هو و من هو المقصود. و ممنوع على وجه الخصوص استخدام المنطق بكل اشكاله: منطق اللغة (Semantics) خاصة في تقييم اي مقولة  انطلقت من وراء او من فوق او من خلال   اي منصة , منطق الربط بين الاحداث,و منطق ربط السبب بالنتيجة.  و ممنوع ادعاء  الفهم و ادعاء القدرة على وضع الحلول لأن هذا انتقاص من المعنيين الذين بالتأكيد يفهمون اكثر من الجهال امثالنا..  و  ذكر الأسماء او الارتباط المباشر او غير المباشر  بشخصية اعتبارية او معنوية (بغض النظر عن عناصر و مفردات و عوامل الربط).  و ممنوع  بشكل خاص و نهائي   مقالات صحفية  مهنية حقيقية تطرح و تجاوب على الأسئلة (الغبية) المعتادة التي لا تدع مجالا للقارىء في ان يشك بما وراء الخبر. و ممنوع    البحث عن الاسباب و المبررات و الدوافع و النوايا خاصة اذا كانت واضحو و جلية. لأنه ليس كل ما يعرف يقال و ليس كل ما يقال (صحيح).
ترى ماذا يحدث لو راجعنا مفاهيم مثل  الحماية الاغلاقية و النظرة  السابقة و آثارها  للاحتكارات التي كانت محمية بقوى القانون و نصوصه. او  النظرة التاريخية للتعليم و البطالة .
هل يتذكر احد هذه الامور و ما يتعلق بها؟
 اشك في ذلك و لن اذكـر احدا بها لأن ذلك ممنوع.. الاناس العاديون عندنا  يتصيدون من يتحدث و يخوض في هذه الأمور لكي يصبح مادة ( للاعتبار) و للسخرية .
حتى القاء السلام (انــــــــــــتـــــــــــقــــــائــــــي) و  يظن به هذا الشعب الكريم الا على المدعومين و المحسوبين فتجده دائما يمر و يسلم بالاسم على فلان  المدعوم  و المحوسب.
 اتمنى يوما ان احصل على نذالة اعلى من كل النذالات المحيطة. فقط لأغراض الرد.شكرا لكم ( وعليكم السلام)  فحتى النذالة  مطوبة تطويب.
يجب ان نتجاوز اساليب الوعظ و الارشاد و الافتاء ( و خاصة الافتاء) لأنها جميعها تتعلق بالاجابات النموذجية و لا يوجد شيء نموذجي في حياتنا و لا يوجد اجابات نموذجية. كل شيء مزاجي. حتى الثقافة,  لا يعترف بالمثقف و ثقافته الا اذا صنعا تحت اقدام السلطة و على ورقها و بواسطة حبرها لأنه في هذه الحالة فقط تكون ثقافة مسؤولة و جديرة بالاعتبار و اذا نظرنا حتى للأسماء الكبيرة فان البداية دليل.
اغنية للتوانسة
يا تونس
يا زاهرة
 أبق المشاعل ساهرة
علمينا
حب الوطن
منايا دائرة
لا تهتفي
اسماءهم
 اليوم
الأسامي منزلة
-------------
( الأسامي ) جمع ل(سامي)
 

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024