''غرام 21'' ينخفض إلى 29 ديناراً

غرام 21 ينخفض إلى 29 ديناراً
أخبار البلد -  
أخبار البلد

انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر غرام الذهب 21 إلى 29.48 دينار، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 33.69 دينار، وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 25.27 دينار للغرام الواحد.
وتشهد سوق الذهب نشاطاً ملحوظاً مع انخفاض أسعار الذهب في السوق العالمية؛ بهدف الادخار، كما يعمل شبان على شراء كميات من الذهب؛ تحسباً من ارتفاع أسعاره في المستقبل.
وكانت تجارة الحلي والمجوهرات شهدت تراجعاً خلال العام الماضي مع موجة من الارتفاع عاشها المعدن النفيس؛ بسبب الاحداث العالمية والتحوط بالذهب.
وهوت أسعار الذهب نحو خمسة في المئة الجمعة مع اقبال المستثمرين من المؤسسات على بيع المعدن النفيس، والتحول إلى ملاذات آمنة أخرى وسط مخاوف بشأن مبيعات البنوك المركزية للذهب.
وتحت ضغط عمليات البيع الواسعة، هبط سعر الذهب دون 1500 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ تموز 2011.
وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية المستوى المنخفض 1484.30 دولار للأوقية. ويتجه المعدن النفيس نحو تسجيل هبوط نسبته ستة في المئة هذا الأسبوع، وهو ثالث تراجع أسبوعي على التوالي، والأكبر منذ ديسمبر/ كانون الأول 2011. وانخفض الذهب نحو 23 في المئة عن ذروته القياسية المسجلة في أيلول 2011 وهي 1920.30 دولار.
وكان انكماش غير متوقع في مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة قد زاد من الضغوط التي تراكمت خلال الأسبوع من جراء عدة عوامل، منها مسودة خطط لقبرص لبيع الذهب.
وسجلت اسعار العقود الآجلة للذهب الأمريكي أدنى مستوى لها منذ تموز 2011، وهبط سعر عقود الذهب لتسليم حزيران حتى 1481.30 دولار للأوقية، قبل ان يتعافى عند التسوية الى 1501.40 دولار، منخفضا 4.1 في المئة.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية إلى أدنى مستوياته منذ مايو/ أيار الماضي يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار، وبسبب ضغوط من مسودة خطة كشف عنها في وقت سابق هذا الأسبوع تقضي ببيع قبرص الذهب في إطار خطة إنقاذها.
وتسارعت وتيرة البيع مع تراجع الذهب عن مستوى الدعم 1530 دولارا للأونصة. وسجل سعر الذهب في السوق الفورية 1528.14 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوياته منذ 16 أيار.
 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت