قصار القامة

قصار القامة
أخبار البلد -  

ممثل جماعة قصار القامة الصمادي :

حققنا المطلب الأول للجماعة بالحصول على إعفاء جمركي

ونطالب بتامين طبي ومنح طلابية وسكن كريم وتعيينات إنسانية

كتب-- عاطف عتمه

دعا ممثل جماعة قصار القامة لأي الشيخ محمد الصمادي قصار القامة الى التوجه إلى دائرة الجمارك العامة من اجل الاستفادة من الإعفاءات الجمركية بعد أن أثمرت اتصالات الممثل في تحقيق أولى مطالبهم .

وأكد ممثل الجماعة الصمادي أن دائرة الجمارك العامة وافقت على منح الجماعة استثناء بالإعفاء الجمركي بالتنسيب لوزير المالية وجلس الوزراء بجهود حثيثة من سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء وتفهم وزارة التنمية

وأوضح أن المفاوضات مستمرة مع الحكومة الأردنية من اجل تحقيق هذه الفئة المحرومة من المجتمع ويعانون من ظروف خاصة والتي تتمثل بضرورة شمولهم بالمكرمة الملكية السامية سكن كريم وتقديم منح طلابية لأبنائهم وتامين صحي شامل وضمان اجتماعي  ووظائف على الحالات الإنسانية نظرا لظروف الجماعة الخاصة حيث لا يتمكنون من العمل في أي قطاع إلا في مجالات معينة مشيرا إلى أن اغلب هؤلاء  الجماعة يعيلون أسرا مكونة من عدة أفراد .

وبين الصمادي انه يعمل في مجال التجارة العامة ويتمتع بالنجاح في المجال وقد خاض الانتخابات البلدية وأصبح ممثلا كعضو فاعل في مجلس بلدية جرش الكبرى ويرغب في خوض انتخابات الأقاليم في المستقبل وهو يعمل من اجل الوطن بشكل فاعل .

وناشد الصمادي زملاءه قصار القامة الذين لايزيد طول قامتهم من الذكور 131 سم و122 من الإناث ضرورة توجههم  إلى المراكز المختلفة  للحصول على فئة السوق من الدرجة السابعة لاشتراط الإعفاء توفر الرخصة  موضحا أن مجموع قصار القامة في الأردن يبلغ 300 شخص منهم 186 من الذكور و124 من الإناث تقريبا مناشدا رئيس الحكومة المساعدة في تحقيق المطالب وتأسيس جمعية لرعاية شؤون الجماعة .

 

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع