النسور.. عليك الاستعانة بصديق

النسور.. عليك الاستعانة بصديق
أخبار البلد -  
أجواء مجلس النواب توحي بأن عملية حجب الثقة عن حكومة الدكتور عبدالله النسور، باتت محتملة جداً ما لم يغير الرئيس من تكتيكاته.
أقطاب المجلس يريدون اسقاط النسور من خلال معركة الثقة، أو هم بمعنى ادق يريدونه ان يستعين بصديق من الخارج؛ كي يماثل أقرانه من السابقين فلا يتميز ولا يتشدق.
هذه الرسالة من كبراء القعدة النيابية تريد ان تقول لعبد الله النسور: «انتهى التذاكي، كفى دهلزة»، أعرف أنك لست بالسوبر مان، ولست مختلفا عن الآخرين.
هؤلاء يملكون من المفاتيح ما يكفي لجعل الثقة عسيرة على الرئيس، كما أن حكومة النسور تقدم بتشكيلتها واستخفاف رئيسها بالمشاورات ذخيرة كافية تمدهم بمبررات اقناع الجدد بمواقفهم.
طبعاً مرجعيات الدولة لن تقبل ان تحجب الثقة عن الحكومة، إلا إذا أرادت هي ذلك وفق خطة مبيتة، وهو ما يستبعده الخبراء والمخضرمون والمنطق التاريخي للدولة الاردنية.
تكتيكات الرئيس الحالية ما تزال لا تريد تدخّل الخارج البرلماني رغبة في التميز، فلذلك نراه اعتمد منطق الجائزة؛ من خلال التوزير ولغة كسب الوقت، لإضعاف هجوم خصومه عليه.
لكن يبقى السؤال: إلى أي مدى يمكن للرئيس أن ينجح في ذلك؟ فتسويف الوقت قد يسّعر الغضب، ويعمق المزاج المضطرب، كما أن قصة توزير النواب فقدت بريقها، وأصبحت محل تهكم اكثر منها مرتعاً للأفواه الفاغرة.
مجلس النواب بدوره ما يزال إلى الآن لا يملك هوية واضحة تجعلنا نفهم اتجاهات سيره؛ فالفوضى سائدة والحسابات الشخصية وردات الفعل مسيطرة، وهنا نراه قد يقدم على خطوات مفاجئة، كما قد نتوقع منه انضباطا فائقا بمنطق «الالوات» اللعينة!
قصة الحجب لن تمر، لكن شكل الثقة وطبيعة الادوات الرافعة لها هو ما سيكون محل ترقب في الايام القادمة، ومع ذلك ما أزال أميل إلى أن الصديق جاهز جدا لتقديم خدماته.
النسور متخصص بالقفز عن المطبات، او هو بمعنى ادق لا تعنية كلفة الاهتزاز فوقها؛ وبالتالي سيحاول الرجل أن لا يستعين بأحد، لكنه سيستعين إن تعرضت الثقة لمخاطر، وتلك قصتنا الإصلاحية الناقصة جداً.
 
شريط الأخبار مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق