ازمة المفاهيم عند تشكيل الحكومة

ازمة المفاهيم عند تشكيل الحكومة
أخبار البلد -  
اطلق على لسان رئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور حزمة هائلة من المفاهيم والمصطلحات ابان تشكيل حكومتة من هذه المفاهيم حكومة طاهرة حكومة نظيفة, شريفة, برلمانية, تكنوقراط..........الخ , اذا كانت هذه المفاهيم التي اطلقت على لسان دولته هي مفاهيم بعيدة كل البعد عن معيار اختيار الوزراء وما كانت هذه المفاهيم الا ابر مورفين لتخدير الشارع المخدر بالاصل. قال د. النسور ان هذه الحكومة ستكون "حكومة برلمانية" وستكون تشكيلتها نتاج مشاورات اثمرت ابتداء عن تسمية اسم رئيس الوزراء من البرلمان. اما بالنسبة للوزراء فاكد النسور على ان المعيار للاختيار الوزراء سيعتمد على الكفاءة والقدرة على تنفيذة برنامج الاصلاح هذا البرنامج الذي استهلك بدون نتائج والذي اصبح شعارا يتغنون به في عمان كلما ارادو ان يطبقون مشروعا من مشاريعهم الفاسدة التي ارهقت البلد حتى اصبحت المديونية تناهز 20 مليار, واذا اراد الشعب ان يسال هذه الحكومة ام الحكومات السابقة اين ذهبت هذه المليارات يا دولة الرئيس , وعلى من انفقت هذه المديونية ومن المسؤول عن تجويع الملايين من البشر. اما بالنسبة لاختيار الوزراء ما الذي يقلقكم من اشراك النواب في الحكومة اذا كان معيار اختيار الوزير هو الكفائة والقدرة على العمل وليس القدرة على تطبيق شعارات لا تغن ولا تسمن من جوع, احقا انت قلق على الكتل البرلمانية تتفكك, ولماذا لم تقلق على تجويع الملايين من الفقراء والذين سوف يصبحون قنبلة جاهزة وليس مؤقتة , فكفى يادولة الرئيس استهزاء وازدراء بعواطف الناس لم يبقى لديكم دهاليز تتلاعبون بها اما الشعب. .
وبشأن مكافحة الفساد اكد رئيس الوزراء انه لن يسمح بان تكون هناك حالة فساد واحدة دون تحويلها للقضاء لافتا الى ان الحكومة مستمرة بهذا الجهد . ولكن لم نرى اي اجراء خلال الفترة الماضية بحق من باعوا وسرقوا وسلبو مؤسسات الدولة. أأنت موتاكد الان انك سوف تحاسب الفاسدين ام هي فقط للاعلام من اجل الثقة.اذا كان هناك مسائلة للفاسدين والمتلاعبين بارواح البشر يسالك المواطن الاردني اذا كانت المفاهيم التي اطلقتها صحيحة , لماذا يخرج الوزراء الذين دافعوا وحاربوا الفساد في دخول شحنة القمح المتعفن الى السوق في حين يتم ابقاء الوزراء المدافعين عن الشحنة. لماذا يا دولة الرئيس تنادي بطهارة والنظافة والنزاهة في حين انت من يقنن الفساد. واشار النسور الى ان المسالة الاقتصادية هي المشكلة الكبيرة في بلدنا لافتا الى ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة وضعت الاقتصاد على المسار الصحيح . اين هو المسار الصحيح براي رئيس الوزراء الافخم زيادة الاسعار , تجويع الفقراء , زيادة اموال الاغنياء ام الترويج للبيع ما تبقى من مؤسسات الدولة. ارجو من رئيس الوزراء ان يخرج الى الشارع ويقدم ارقام حقيقية لما حققه الاقتصاد في حقبته الاولى بعد ما قام بتحرير وزيادة الاسعار . ؤكد لك يادولة الرئيس أن الفساد في الأردن منظومة إجتماعية سياسية إقتصادية متكاملة، بل هي أكبر مؤسسة أردنية على الإطلاق وأكثرها اتساعا. شيطان الفساد يعبث بضمائر الكثير من أبناء المجتمع فلا يزيدنا إلا خرابا. مكافحة الفساد لن تتم فقط من خلال هيئة مكافحة الفساد ومتابعتها ولا من خلال إيقاظ ضمائرنا إنما نحن بحاجة لتعديلات وإصلاحات في المنظومة كاملة. نحن بحاجة لإصلاحات دستورية تساعد على تعديل صلاحيات الحكومة (السلطة التنفيذية) وعدم السماح لها بإمتلاك صلاحيات أعلى مما تحتاج. وتوزيع الصلاحيات بين السلطات الثلاثة بشكل يساعدعلى تقليل سيطرة جهة على الأخرى وعليه تقليل إمكانية الفساد.
شريط الأخبار الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات