البؤس الثقافي في محافظة عجلون..

البؤس الثقافي في محافظة عجلون..
أخبار البلد -  

 


نُدَبْ كبيرة وصغيرة الحجم خلف الأذنين وأسفل الرقبة ووشم وردي على الشفتين والتهاب في الرئة وكسور في الأضلاع نتيجة عمليات تجميل ظهرت على جسد مغني البوب الشهير الراحل "مايكل جاكسون" عند التشريح.


ولا يختلف جسد المغني الشهير عمّا آل إليه الوضع الثقافي في عجلون، فبالرغم من التشوّهات الكثيرة التي أصابت هذا الجسد نتيجة التخبّط في الإدارة الثقافية التي أَعطبتْ أكثر مما أنتجت لصالح الحراك الثقافي نتيجة الإصرار على تهميش المثقفين والمبدعين واستغلال الهيئات الثقافية وتنفيذ مشاريع ثقافية بائسة لا ترقى إلى الطموح مطلقاً لأنها تحتفي بالرداءة والبذاءة على حساب كل ما هو طيب وأصيل وراقٍ، التجاوزات على الهيئات الثقافية وتهميشها والإساءة لرموزها وتخاذل مديرية ثقافة عجلون عن متابعة المطالبة بمركز ثقافي لمدينة عجلون كون هذا المركز بات يمّل مطلباً شعبيّاً لأبناء محافظة عجلون قاطبة ولا بد من ضرورة التحقيق في السؤال عن انتقال مقر مديرية عجلون من مكانها الهادئ والمريح إلى المكان الذي هو فيه الآن – بجانب الحسبة ومجمّع الباصات - ومن هو المسئول عن الإساءة يالتهميش والتقصير والاعتداء والتطاول على رموز الحراك الأدبي الإبداعي في محافظة عجلون.


ورغم كثرة المطبّلين والمزمّرين المحيطين بهذه الإدارة والذين بمقدورهم تغيير معالم الحقيقة وتزييفها وتحويل الهزائم إلى انجازات والتي أَخفتها عمليات التجميل الكثيرة جداً بواسطة جرّاح فاشل إلا أن الحقيقة يجب أن تنجلي على أصولها وكما ينبغي للحق للصدق والصراحة أن تنتصر.


بعد موته أُثير لغط وفرقعات إعلامية حول مايكل جاكسون بأنه اعتنق الإسلام واعتنى في أواخر أيامه بالاطفال المشردين وببعض الفقراء؛ لكن الحراك الثقافي في عجلون ما زال بحاجة إلى فرصة حقيقية أخرى.

amrjndi@yahoo.com


 

 

شريط الأخبار ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل