عن المدينة الرياضية والمتنزهين

عن المدينة الرياضية والمتنزهين
أخبار البلد -  
المدينة لرياضية صرح رياضي كبير وبها تمارس كل أنواع الرياضات سواء على المستوى المحلي أو الدولي إضافة إلى ذلك توجد بها شوارع لممارسة رياضة المشي حيث يمارس أعداد كبيرة من المواطنين هذه الرياضة يوميا كما توجد بها مساحات خضراء يرتادها عدد لا بأس به من العائلات أيام الجمع للتنزه مصطحبين معهم أطفالهم وأبناءهم حيث يركضون ويلعبون ومع البعض منهم دراجاتهم الهوائية أو بعض الألعاب الأخرى ويقضون أوقاتا ممتعة في عطلتهم الأسبوعية.

المتنزهون يقضون معظم ساعات النهار داخل المدينة الرياضية لذلك فهم يحضرون معهم طعامهم وشرابهم وبعض الفواكه وعلب العصير وبعد أن يتناولوا الطعام والشراب يتركون بقايا الأكل وعبوات العصير والمشروبات الغازية وأكياس النايلون الفارغة على الأرض وعلى الشوارع ومن يذهب إلى المدينة الرياضية أيام السبت يلاحظ كمية النفايات الهائلة المنتشرة في كل أرجاء هذه المدينة الجميلة والتي تحتاج إلى عدد كبير من عمال الوطن لتنظيفها بالاضافة إلى الأوراق الممزقة والتي تتطاير مع الهواء في كل أرجاء هذا الصرح الرياضي الجميل.

هذه ناحية أما الناحية الأخرى المهمة فهي الاهمال الشديد من قبل مسؤولي المدينة الرياضية فقد مات عدد كبير من الأشجار سواء في الغابة أو على الأرصفة ولم يقوموا بزراعة شجرة واحدة بدلا منها وهنالك حفر خاصة على الأرصفة خصصت لزراعة الأشجار لكن هذه الحفر ما زالت فارغة منذ سنوات عديدة ولا ندري لماذا؟! مع أن الغراس يمكن جلبها من مشاتل أمانة عمان الكبرى مجانا وزراعتها لا تحتاج إلى أكثر من يوم واحد أو يومين من قبل العمال الذين يعملون هناك.

أما أعمدة الانارة المنتشرة في شوارع المدينة فقد بدأ الصدأ يأكلها وهي بحاجة إلى الطلاء ولا نعتقد أن طلاء هذه الأعمدة يحتاج إلى أكثر من عدد قليل من علب الدهان وعامل أو عاملين ليقوموا بهذا العمل الذي لا يستغرق سوى بضعة أيام.

أما الشارع الرئيس الذي يمارس فيه الناس رياضة المشي فهو ما زال مغطى في بعض المناطق بالرمال التي أزيلت من الملاعب ووضعت فيه ولا ندري لماذا هذا الاهمال من قبل مسؤولي المدينة الذين لم يزيلوه حتى الآن.

نحن أولا نطالب المواطنين الذين يتنزهون في المدينة الرياضية أن يحترموا هذا الصرح الرياضي والذي هو متنفس لهم وذلك بأن يضعوا النفايات التي يتركونها على الأرض في سلال المهملات الموجودة في كل مكان تقريبا لأن هذه المدينة لهم ولأبنائهم ومن العيب أن يتصرفوا بهذه اللاأبالية وبعدم المسؤولية كما نطالب مسؤولي المدينة بأن يقوموا بواجبهم تجاه مدينتهم ومدينتنا وأن يقوموا بجولة داخلها ليشاهدوا بأنفسهم أن ما نقوله صحيح مئة بالمئة وأن تتم زراعة الأشجار على الأرصفة وفي الغابة وأن يتم طلاء أعمدة النور وإزالة «رمال الصويلح» التي تشوه هذه المدينة الجميلة.
 
شريط الأخبار الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا