صرافون: طلب قوي على الدينار مدفوعاً بعوامل داخلية وخارجية

صرافون: طلب قوي على الدينار مدفوعاً بعوامل داخلية وخارجية
أخبار البلد -  

كد عاملون في قطاع الصرافة المحلي ان الدينار الاردني شهد طلبا قويا خلال الايام الماضية مدفوعا بعوامل داخلية وخارجية .

وقال رئيس جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان الدينار الاردني شهد طلبا قويا وغير مسبوق خلال فترة الدعاية الانتخابية من جهة وارتفاع حوالات المغتربين وزيادة حجم الصادرات من الخضار والفواكة الى الاسواق العربية .

بالمقابل يشهد سوق الصرافة المحلي عرضا على العملات الاجنبية والعربية مقابل طلب قوي على الدينار الاردني، وفقا لرئيس جمعية الصرافين.

وبين ديرانية ان السياسات الاخيرة التي وضعها البنك المركزي الاردني من خلال رفع أسعار الفائدة على نافذة الايداع بنسبة 0.75 %، على الدينار الاردني قد عززت قوة الدينار الاردني مقابل العملات الاخرى .

وقرر البنك المركزي الاردني في وقت سابق رفع أسعار الفائدة على نافذة الايداع بنسبة 0.75 %، فيما أبقى أسعار الفائدة على سعر إعادة الخصم وسعر اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة دون تغيير، في خطوة تهدف إلى تعزيز جاذبية الدينار والتأكيد على أن سياسة ربط الدينار بالدولار خيار ثابت.

وحول اسعار بعض العملات مقابل الدينار الاردني حتى امس الأول بلغ سعر الدولار نحو 70.85 قرش فيما بلغ صرف اليورو نحو 94.50قرش، فيما بلغ سعر صرف الجنية الاسترليني 113قرشا والريال السعودي 18.90 قرش والجنيه المصري نحو 12قرشا والدرهم الاماراتي 19.30 قرش .

واتفق مدير عام شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب مع ماذهب اليه ديرانية حول ان الدينار الاردني شهد خلال الايام الماضية طلبا قويا مدفوعا باقتراب موعد الانتخابات النيابية .

وبين طهبوب ان السوق المحلي يشهد عمليات عرض على بعض العملات العربية ومنها الريال السعودي وبعض العملات الاجنبية .

وقال نائب المدير العام في شركة ابوشيخة ياسر ابو شيخة ان الدينار الاردني شهد طلبا قويا في السوق المحلي منذ بداية العام الحالي وحتى الفترة الحالية .

وبين ابو شيخة ان السوق المحلي يشهد عرضا على العملات الخليجية اضافة الى بعض العملات الاجنبية .


 

 
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد