البطولة ... قبول النتيجة مهما كانت ؟؟؟

البطولة ... قبول النتيجة مهما كانت ؟؟؟
أخبار البلد -  
البطولة هو (قبول النتيجة) مهما كانت , فالنتيجة طبعا بعد عمليات الاقتراع والفرز , واحدة من اثنين , إما الفوز , أو الفشل , والسؤال الذي يفرض نفسه هنا , هل تربينا في بيوتنا ومدارسنا وملاعبنا ونوادينا , هل تربينا في كل الأماكن والأزمنة على ما يسمى بقبول النتيجة ؟ أم ما زال في عقولنا دفائن سوداء , تظهر وتكشف فكرة : إذا ما كانت النتيجة ايجابية بالنسبة لنا (النجاح) أكدنا على صحة وسلامة جميع الإجراءات التي تمّت , وإذا ما كانت النتيجة سالبة بالنسبة لنا (الفشل) , عندها نبدأ بزج التهم والمخالفات والتجاوزات جزافا , بعيدين كل البعد عن الموضوعية والشفافية والمنطقية , اعتقد أن الوقت قد حان , لقبول النتيجة الأمور والأشياء مهما كانت , وأن تربية (قبول النتيجة) , تتطلب منا جميعا جملة من المبادئ الضرورية والملحة , ترسيخا لمبدأ الديمقراطية . 
 
إن تربية (قبول النتيجة) تتطلب مبادئ عديدة , من أهمها : مبدأ احترام الآخر , ومبدأ قبول الآخر , ثم مبدأ الاعتراف بالآخر, وكما يقال أن أرقى مستوى في تربية (قبول النتيجة) تتمثل في تهنئة الآخرين بفوزهم , وقد اثبت تاريخ الجولات التنافسية بين بني البشر , أن من أهم مقومات نجاح الفرد في الجولات القادمة إذا ما فشل في جولة ما , هي تهنئته لمنافسيه بالفوز. 
 
نعم نقول وبكل صراحة , في هذا الوطن العزيز إبطالا , لديهم مبادئ في احترام الآخر , ومبادئ في قبول الآخر , ثم مبادئ في الاعتراف بالآخر , نعم لديهم مبادئ بوجود الآخر , في هذا الوطن العزيز إبطالا , لديهم الشجاعة في تهنئة الآخرين بفوزهم إذا ما فشلوا , لديهم الشجاعة في التصفيق للآخرين بفوزهم , إذا ما فشلوا , هذه المبادئ الطيبة التي يحملها هؤلاء , سيكون الطريق المعبّد لنجاحهم في الجولات القادمة , وانه بمجرد المشاركة من قبل هؤلاء في هذه الجولات (الانتخابات) , فان الجميع في مقاييس هذا الوطن الذي نحبه فائزين وناجحين .
شريط الأخبار خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال أبو زيد يتحدث عن سيناريو العملية البرية في لبنان ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل