تصريحات جلالة الملك لا خوفا ولا طمعا من شيء !!!

تصريحات جلالة الملك لا خوفا ولا طمعا من شيء !!!
أخبار البلد -  

الدكتور : رشيد عباس


يقال أن في قديم الزمان , كان هناك سوقا يسمى بــ(سوق النصائح) , في هذا السوق كانت النصائح تباع وتشترى , وكان لكل نصيحة تسعيرتها الخاصة بها , وأن سعر كل نصيحة يعتمد على مصدرها وعلى قيمتها الاجتماعية في ذلك الوقت , والاهم من كل هذا , أن لكل نصيحة وقت حرج للاستفادة منها , وهنا نقول بكل صراحة وموضوعية , تصريحات جلالة الملك خلال لقائه أعضاء وفد لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) , جاءت لا خوفا من شيء , ولا طمعا في شيء , وإنما جاءت كنصيحة مجانية للإسرائيليين ودون مقابل .

أن (عقلية القلعة) التي تستمر إسرائيل في تبنيها , لن يخدمها على المدى البعيد ولا حتى المدى القريب , وأن الأمم والشعوب التي استخدمتها سابقا , كانت سببا في انقراضها, نعم (عقلية القلعة) التي تعيشها جارتنا إسرائيل سيكون سببا في عزلتها , ليس فقط عن محيطها , وإنما عزلتها عن عالميتها القادمة , هذه العقلية تتعارض مع السلام العادل في المنطقة , هذه العقلية تعمل على إضاعة المزيد من الوقت , هذه العقلية تتجاهل التحولات السياسية الراهنة في المنطقة وتطلعات شعوبها في ترسيخ التعددية والديمقراطية والحرية والكرامة .

نقول لجارتنا إسرائيل أن تصريحات جلالة الملك , بمثابة نصائح ثمينة وقيمة جدا , لهذه النصائح وقت حرج للاستفادة منها , وسيتشكل خارج هذا الوقت , مناخا طبيعيا , سيصنع الربيع العربي من خلاله , ربيعا إسرائيليا بمخاض صعب , ينتج عنه ولادة قيصرية تتحطم عليها (عقلية القلعة) , لجارتنا إسرائيل أن تأخذ تصريحات جلالة الملك , مأخذ الجد , وأن تشكل اللجان المتخصصة , لدراسة مثل هذه التصريحات , هذه التصريحات جاءت صريحة وواضحة , لا تحتاج إلى قواميس ولا إلى معاجم , تحتاج فقط الخروج من (عقلية القلعة), إلى عقلية قبول النصيحة , واستثمار وقتها الحرج للاستفادة منها , كيف لا وأن كل العقلاء في هذا العالم صفق لهذه التصريحات , وهذه النصائح , وبقيتم انتم الإسرائيليين, فماذا تنتظروا بعد ؟؟؟

شريط الأخبار أبو زيد يتحدث عن سيناريو العملية البرية في لبنان ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله