سحب عقار واسع الاستخدام لعلاج الكولسترول

سحب عقار واسع الاستخدام لعلاج الكولسترول
أخبار البلد -   سحب مصنعو عقار واسع الاستخدام لعلاج الكولسترول بالولايات المتحدة منتجهم من الأسواق، على ضوء مخاوف من احتواء الدواء على جزيئات صغيرة من الزجاج.
وبحسب "بترا" قالت شركة رانباكسي للصناعات الدوائية، حسب شبكة السي ان ان اليوم الاثنين إنها قررت سحب40 دفعة من عبوات10 و20 و40 ميللغرام من "أتورفاستاتين كالسيوم" - الإصدار العام من عقار ليبتور المضاد للكولسترول.
وبررت الشركة الخطوة بأنها لدواع احترازية وبعلم "دائرة الدواء والغذاء" الأميركية.
وأضافت في بيان: "السحب يجري على مستوى التجزئة لدفعات محددة ربما تحتوي على مادة غريبة (جزيئات زجاجية ضئيلة للغاية من الزجاج".
يذكر أن دائرة الدواء والغذاء الفيدرالية منحت شركة "راباكسي" الهندية رخصة لإنتاج العقار في ولاية نيوجيرسي عام2011.
وانتقدت الدائرة الحكومية الأميركية الأوضاع في اثنين من منشآت الإنتاج التابعة للشركة في الهند عامي2006
و2008، وفي مطلع العام الحالي حظرت وزارة العدل الأميركية الشركة من إنتاج عقاقير للأسواق المحلية حتى الارتقاء للمعايير الأميركية.
يشار إلى أن هناك نوعين من الكولسترول: الضار (LDL) والكولسترول المفيد (HDL)، ويعتقد المختصون أن الكولسترول يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين أو الزهايمر.
 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت