نتنياهو يتوعد غزة وحماس تدعو لإجتماع عاجل

نتنياهو يتوعد غزة وحماس تدعو لإجتماع عاجل
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، إن إسرائيل ستعمل بكل قوة لوقف الهجمات الصاروخية التي تطلق من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل، فيما دعت حركة حماس الفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل الليلة.


وتزامن تصاعد التهديدات الاسرائيلية هذه مع توصل قصف الاحتلال مواقع مختلفة في قطاع غزة، واطلاق فصائل المقاومة مزيدا من الصواريخ التي سقط احدها في "نتيفوت" ما ادى إلى إصابة عدد من إسرائيليين بحالات "هلع" حسب المصادر الاسرائيلية.


وجاءت تهديدات نتنياهو هذه خلال لقاءه نحو 100 دبلوماسي أجنبي في إسرائيل دعاهم لزيارة مدينة عسقلان المجاورة للقطاع، حيث أطلعهم على الوضع في المدينة وهياكل الصواريخ التي سقطت عليها.


وقال نتنياهو خلال لقائه الدبلوماسيين الاجانب" مليون إسرائيلي يعيشون في الجنوب في واقع مؤلم وخطير وغير مقبول، في حين يواصل الإرهابيون إطلاق الصواريخ من المناطق المأهولة بالسكان المدنيين، ونحن سوف نعمل ونتحرك لوقفها بالقوة".


واضاف" أنا متأكد من أن الدول الاخرى لا تقبل مثل هذا الوضع، وأنا لن أقبل هذا الوضع، يجب أن يفهم العالم لا يمكن أن نجلس مكتوفي الأيدي مرة أخرى أمام الهجمات الشبه يومية ضد أطفالنا، إسرائيل سوف تواصل الكفاح من أجل حقها في الدفاع عن نفسها ومواطنيها.


إلى ذلك قالت صحيفة يديعوت أحرونوت عبر موقعها الالكتروني، أن وزير الامن الإسرائيلي ايهود باراك عقد اجتماعاً هام مساء اليوم بتل ابيب، لتقييم الأوضاع الأمنية في الجنوب وبحث عملية التصعيد العسكري.


وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "بيني جانتس" وقائد المنطقة الجنوبية اللواء "تال روسو" بحثا خطوات الرد على استمرار اطلاق الصواريخ من غزة.


وفي سياق ذي صلة قالت مصادر مطلعة لـ دوت كوم، إن حركة حماس قد دعت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، لاجتماع طارئ لبحث التصعيد الإسرائيلي الذي أدى خلال الايام الماضية لاستشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 30 في قطاع غزة.


وذكرت القناة العبرية الثانية، أن صاروخا سقط مساء اليوم الاثنين في منطقة التسوق المركزي في نتيفوت، فيما قالت القناة السابعة ان الصاروخ سقط في مصنع بالمنطقة الصناعية ما أدي لإصابة نحو 6 إسرائيليين بالهلع وإحداث أضرار جسيمة.


وأشارت المصادر إلى أن هذا هو الصاروخ الثاني الذي يضرب نتيفوت منذ الصباح، حيث كان سقط صاروخ على محل "آيس كريم" ما تسبب بانقطاع شبكة الكهرباء وإحداث أضرار مادية جسيمة بعدد من السيارات والمنازل القريبة نتيجة تطاير الشظايا.


وأعلنت جماعة سلفية جهادية تنشط في غزة وسيناء، تطلق على نفسها جماعة "مجلس شورى المجاهدين" مسؤوليتها عن قصف "نتيفوت" مساء أمس الاحد وصباح اليوم الاثنين، كما تم قصف عسقلان بنحو 10 صواريخ.

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع