منطق السادات وإسلام الناتو

منطق السادات وإسلام الناتو
أخبار البلد -  
أنور السادات، الرئيس الأسبق لمصر، الذي قاد انقلاباً على مشروع جمال عبدالناصر، المشروع الوطني والقومي التاريخي الذي وضع مصر على رأس الأمة ووضع الأمة على خارطة العالم، وكان منحازاً للفلاحين والطبقات الشعبية والعروبة والمقاومة والثقافة والفنون الراقية والتقدم...
وكان أخطر ما أقدم عليه السادات، توقيع اتفاقية تحالف وتعاون مع العدو الصهيوني هي اتفاقية كامب ديفيد، التي أعاد الرئيس الحالي تأكيدها وهو رئيس ينتسب الى جماعة اسلامية معروفة...
والمهم هنا، ان السادات دشن منطقاً ذرائعياً مكشوفا لتبرير علاقاته مع الامريكان والصهيونية العالمية ووقع اتفاقية الذل والعار المذكور عبر الاعتداء على منطوق الاسلام العظيم باستخدام وتأويل الآية الكريمة (إذا جنحوا للسلم...) وهو المنطق الذي ظهر مؤخراً على ألسنة عدد من قادة وشيوخ ما بات يعرف بالاسلام الامريكي أو اسلام الناتو كما دشنته دراسات اليهودي الامريكي نوح فيلدمان وتبشيره المبكر بهذا الاسلام ورموزه (القرضاوي والغنوشي... الخ) (دراسة فيلدمان المنشورة في "العرب اليوم" تاريخ 2-6-2003).
ومن تجليات هذا المنطق تبريرات الاسلامي السوري المعارض، ملهم الدروبي، ودفاعه عن اللقاءات مع مستشار نتنياهو ومهندس ثورة الناتو في ليبيا - برنار ليفي، الذي يتحرك بين عكار والحدود التركية السورية برفضه ما يسمى الجيش الحر (دفاع الدروبي - فضائية الميادين 24 ايلول).
ومن التجليات الأخرى التي فضحت خطاب الاسلام الامريكي الذرائعي كما دشنه السادات، ما ظهر عبر تصريحات قادة هذا الاسلام تعقيباً على المسيرات الشعبية نصرة للرسول الأعظم..
فبدل ان يغلظوا القول على الامريكان والفرنسيين هبوا للدفاع عنهم بالذرائع والمنطق المذكور وصاروا حمائم سلام فجأة بعد أن افتوا بالتدخل الاطلسي في ليبيا ومن جملة فتاوى الاعتدال التي اطلقوها دفاعاً عن اصدقائهم في واشنطن وباريس تأويلات القرضاوي (إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) وتأويلات نائب طرابلس اللبنانية (وجادلهم بالأمر).
وتأويلات ثالث لقول الرسول (لولا ان الرسل لا تقتل لقتلتكما)..
والقائمة تطول والهدف واحد انقاذ صفقتهم الكبرى مع الامريكان بعد ان وجدوا مخرجاً للاحراج الشعبي فيما يخص القضية الفلسطينية وهو تأويل آخر (صلح الحديبية) كما اقترح المفتي الأكبر ابن باز وتبعه بعض قادة حماس.
 
شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية