عُراة وجثة في عبدون

عُراة وجثة في عبدون
أخبار البلد -  

لا وقت للدهشة أمام الأردنيين، وإن تندروا على خلْع سائق تاكسي ملابسه، البارحة، احتجاجاً منه على مخالفة سير، فقد انتصف نهارهم بالعثور على جثة ملقاة أسفل جسر عبدون.

"سقوط" ربما أغرى كثيرين ممن يحلمون بـ"زلة قدم" تنجيهم من معاناة مزمنة بسبب سياسات ترمي إلى إفقارهم، و"عري" قد يربك المارة والسيارات غير أن ضحكتهم لن تنسيهم رغبة مضمرة بالمشي حفاة أو عراة اعتراضاً على السياسات ذاتها.

أزمة السير تنتهي مع ارتداء السائق آخر قطعة ثياب، بينما تحار "الجثة" في أمرها، فلا مجال هنا للحديث إلاّ عن الأرواح التي تصعد غاضبة إلى راحتها الأبدية.

"عري" و"سقوط" يبعثان على الضحك والبكاء في آن، في ما يتابع كثيرون تصريحات أحد قادة الإخوان المسلمين، في حوار تلفزيوني الليلة السابقة، متهماً السلفيين بالاعتصام قبالة السفارة الأمريكية –احتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول- تلبية لطلب الأجهزة الأمنية.

تصريح "إخواني" استدعى تكذيباً من قبل التيار السلفي، وتذكيراً بعدم وجود صلة لهم مع سفارات وجهات معادية، وبمعتقليهم الذين جاوزوا الأربعين، فيما "الإخوان" لا معتقلين لهم ويعقدون مؤتمراتهم في فنادق 5 نجوم.

اتهامات متبادلة بين كلا الطرفين، لكنني لم أذكر من إطلالة المسؤول الإخواني سوى نقاشه المستفيض حول "المشاركة في الانتخابات، وربطها بتعديلات دستورية تعيد السلطة للشعب"، وفق قوله.

"حسابات سياسية" لم تمنعني من التقاط مقولة أساسية لدى الشيخ السلفي الذي يؤمن أن "أراضي اليمن وسورية والعراق وأفغانستان والمغرب الإسلامي والصومال والباكستان تشهد على نقاء سريرة السلفيين ودفاعهم عن الإسلام والقتال ضد التيارات الكافرة والمستبدة".

إلى جوار "التكفير" و"لعبة الانتخابات" أمضي إلى عملي، مقرراً الالتزام بقواعد المرور، وعدم السير وحيداً على جسر عبدون!.

 
شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك